تحميل رواية ماذا عن السيدة اليهودية راحيل PDF - سليم بركات

الرئيسية / سليم بركات / ماذا عن السيدة اليهودية راحيل
رواية ماذا عن السيدة اليهودية راحيل لـ سليم بركات

رواية ماذا عن السيدة اليهودية راحيل

الكاتب سليم بركات

رواية ماذا عن السيدة اليهودية راحيل لـ سليم بركات
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 566
سنة النشر : 2019
حجم الكتاب : 6.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية ماذا عن السيدة اليهودية راحيل pdf يقدم سليم بركات في روايته إشارات بانورامية عن الوضع السوري في الأيام التي تلت هزيمة حرب الأيام الستة سنة 1967. تعتمد الرواية في خطها العريض على غرام فتى مراهق بفتاة من الحي اليهودي، ثم تنمو في السياق خطوط كثيرة عن الأكراد، والأرمن، وأيام الحرب، وثرثرات المراهقين المغرمين بالسينما.

يمزج سليم بركات في سرديات الرواية، بين الموضوعات الكردية المأثورة، التي تعمّق طويلًا في استكشاف أبعادها البشرية المادية والرمزية المجازية، وموضوعة حضور الجاليتين الأرمنية واليهودية في بلدة القامشلي، من خلال قصة حبّ بين مراهقَين؛ على خلفية مباشرة هي حرب 1967، وعن الاستبداد البوليسي آنذاك الذي لم يتغير أبدًا فيما بعد، وعن الدور المشبوه للشعارات والمخابرات في تسهيل هجرة اليهود من مدينة القامشلي، بتهريبهم إلى تركيا، ولبنان، ومنهما إلى قبرص حيث يتوزعون من هناك على فلسطين وأميركا؛ وخلفية أخرى أوسع نطاقًا هي نظام الاستبداد البعثي آنذاك، والذي ازداد شراسة بعد هزيمته في الحرب أمام الجيش الإسرائيلي.

عرض المزيد
الزوار ( 911 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب سليم بركات

سليم بركات

سليم بركات روائي وشاعر وأديب كردي سوري من مواليد عام 1951 في مدينة القامشلي، سوريا, قضى فترة الطفولة والشباب الأول في مدينته والتي كانت كافية ليتعرف على مفرداته الثقافية بالإضافة إلى الثقافات المجاورة كالآشورية والأرمنية. انتقل في عام 1970 إلى ا ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور