تحميل كتاب سحر البدايات PDF - خزعل الماجدي

كتاب سحر البدايات لـ خزعل الماجدي

كتاب سحر البدايات

الكاتب خزعل الماجدي

كتاب سحر البدايات لـ خزعل الماجدي
القسم : الأدب العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 416
سنة النشر : 2010
حجم الكتاب : 36.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب سحر البدايات pdf كتاب يرصد البدايات التي نسأل عنها ، دائماً، دون إجابات علمية دقيقة ، لكن هذا الكتاب
رصد بعض البدايات وشرحها مفصلاً .
بدأ الكون وظهرت الأرضُ ثم ظهر الإنسان عليها وظهرنا لكي نكون شهوداً على هذه الدراما الكبرى التي صرنا طرفاً فيها نرى جانباً منها بعينين مفتوحتين يشوبهما ضباب كثيف أحياناً ، صرنا شهوداً ومشاهدين لكيفية حصول تلك البدايات ولمايجري أمامنا من سيل هائلٍ من الأحداث .
لقد ظلت البشرية طريقها عبر ملايين السنين الى أن جاء العلم فوضعها على الطريق الصحيح وجعلها تُبصر ماجرى بصورة أفضل .فبعد أن أشاعت أن أشاع الفكر الغيبي صوراً خاطئةً عن الكثير من البدايات تمكن العلم من تصحيح تلك الأفكار وإعطائنا نموذجاً أفضل لفهم ماجرى .
هذا الكتاب يطرحُ جانباً كل الأفكار التي رسمت بدايات غير صحيحةٍ ويحاول رصد البدايات الحقيقية التي استقرت عليها نظريات وتجارب وأفكار العلم في كل الحقول فهو خلاصةٌ لجهود علماءٍ أضاءوا لنا الطريق بأفكارهم النيرة ووضعوا البديل الحقيقي لمعرفة البدايات أو الأصول التي انطلقت منها تلك الأشياء والظواهر .ومثلما غاص مايقرب من 99% من تاريخ الإنسان في عصور ماقبل التاريخ كذلك نجد أن البدايات تغوص معه في تلك العصور ، أما بدايات الكون والطبيعة والحياة فهي أبعد من ذلك بكثير .
يتكون الكتاب من 24 فصلاً صُنفت في خمسة أبوابٍ رئيسيةٍ ، ففي الباب الأول بدايات التكوين وكيف بدأ الكون والأرض والإنسان استناداً لعلوم الكوزمولوجيا والجيولوجيا والإنثربولوجيا لرسم الصورة الحقيقية للتكوين .
وفي الباب الثاني بدايات الحضارة وكيف بدأت العصور الحجرية والزراعة والمجتمع والكتابة ، ومع الكتابة يكون الإنسان قد أطلَّ على بداية العصور التاريخية والحضارات الشرقية القديمة .
في الباب الثالث بدايات فنون الرسم والنحت والعمارة والأزياء والمسرح والموسيقى والشعر بمعونة علوم الآثار والإنثروبولوجيا وتاريخ الفنون بشكل خاص.
أما في الباب الرابع فتتلمس بداية الأديان عبرنبضاته الأولى في السحر (الذي هو أول عتبة للدين ) وفي العرافة وفي الأسطورة ووصف الظاهرة الدينية في بواكيرها .
وفي الباب الخامس شرح لبدايات بعض العلوم كالفلك والطب والفلسفة والقانون والتعليم والمكتبات وغيرها.
تحميل كتاب الأنباط: التاريخ - المثولوجيا - الفنون pdf تحميل كتاب علم الأديان pdf تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة لخزعل الماجدي - الجزء الثالث pdf

عرض المزيد
الزوار ( 5908 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب خزعل الماجدي

خزعل الماجدي

شاعر عراقيّ ولد في كركوك 1951 حاصل على شهـادة الدكتوراه في التاريخ القديم 1996 عمل في وزارة الثقافة والإعلام العراقية /دائرة السينما والمسرح لغاية 1998 ثم استاذاً جامعياً في جامعة درنة في ليبيا للفترة من 1998-2003 مدرسـاً للتاريـخ القديم وتاريخ الفن. عـاد إلى الع ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور