تحميل رواية حرب بلا نهاية PDF - ديفيد كين

الرئيسية / ديفيد كين / حرب بلا نهاية
رواية حرب بلا نهاية لـ ديفيد كين

رواية حرب بلا نهاية

الكاتب ديفيد كين

رواية حرب بلا نهاية لـ ديفيد كين
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 477
سنة النشر : 2006
حجم الكتاب : 7.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية حرب بلا نهاية pdf هل كانت حرب العراق - حقاً - محاولة لتقليص تهديد الإرهاب؟ أم خدمت أغراضاً استراتيجية واقتصادية وحتى نفسية مختلفة تماماً؟
يسلط كتاب (حرب بلا نهاية!) ضوءاً نقدياً كاشفاً على البواعث والدوافع الكامنة خلف الحرب على الإرهاب، ويستكشف ديفيد كين الحالات التي لم يعد فيها كسب الحرب غاية مطلوبة لذاتها؛ بل كثيراً ما وفرت الحرب غطاء لمخططات سياسية واقتصادية أوسع، تغدو فيها تقوية العدو إما عملية غير ذات صلة أو نسقاً إيجابياً مفيداً، كما يبتكر إطاراً راديكالياً لتحليل مشروع الحرب التي لا تنتهي، حيث يشرعن العنف ذاته بذاته، وتمثل (الحرب على الإرهاب) أحدث استطالة لمشروع حرب باردة.
يعتمد الكتاب على الاستقصاء الذي أجراه المؤلف على أرض الواقع في السودان، وسيراليون، وشمال العراق، وعدد آخر من أماكن الصراع، ويقدم مقاربة جديدة لتحليل الصراعات سوف تثير اهتماماً خاصاً لدى الطلاب المهتمين بدراستها، والباحثين في شؤون التنمية، والعلوم الاجتماعية.
ديفيد كين محاضر في معهد دراسات التنمية، في كلية لندن للاقتصاد. ألَّف عدداً من الكتب حول الصراعات العالمية، والمجاعات، والحروب الأهلية

عرض المزيد
الزوار ( 1008 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ديفيد كين

ديفيد كين

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب ديفيد كين مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور