تحميل رواية طبيب أرياف PDF - محمد المنسي قنديل

رواية طبيب أرياف لـ محمد المنسي قنديل

رواية طبيب أرياف

الكاتب محمد المنسي قنديل

رواية طبيب أرياف لـ محمد المنسي قنديل
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 282
سنة النشر : 2020
حجم الكتاب : 4.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF
التقيم : (1 تقيمات)

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية طبيب أرياف pdf هذہ الرواية تجربة جديدة في الكتابة حول العالم الخفي للريف المصري، ومحاولة اختراق القشرة البدائية التي تحيط به والتي تراكمت على مدى آلاف السنين، من خلال قصة طبيب أرياف شاب يتعرض لتجربة قاسية في بداية حياته فيبدأ رحلة جديدة إلى قرية منعزلة بالصعيد.
يعاني هناك من الوحدة قبل أن يجد نفسه متغلغلًا في تفاصيل الحياة اليومية للقرية الصغيرة الراقدة على حافة الصحراء. يقع في غرام الممرضة لكن تكون هناك مفاجأة في انتظارہ.
«طبيب أرياف» تجربة طبيب يكتشف أن القوانين البدائية مازالت هي السائدة، وأن هناك سلطة مطلقة تعتمد عليها وتستمد قوتها من جذور بعيدة. هي رواية عن الحب والرغبة واليأس، عن قرية تختزل العالم، يتصارع فيها البشر والغجر والقوى الحاكمة، وتمتلئ ذاكرتها الخفية بطبقات الزمن المصري المتراكم.
تحميل كتاب ثلاث حكايات عن الغضب pdf تحميل كتاب عشاء برفقة عائشة pdf تحميل كتاب احتضار قط عجوز pdf

عرض المزيد
الزوار ( 33179 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد المنسي قنديل

محمد المنسي قنديل

قاص وروائي مصري. ولد محمد المنسي قنديل بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بمصر في عام 1949م، وقد كان من زملائه في هذه المدينة الأفليمية الدكتور جابر عصفور الذي أصبح واحدا من أكبر النقاد العرب والدكتور نصر أبو زيد المفكر الإسلامي المجدد والقصاص المعروف ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
أضف مراجعة
2023-01-14
عجبتني جدا . وعجبني فكرتها بالرغم ان بيظهر الجوانب السيئة للريف والجانب السيء للسياسة وقتها والجانب السيء لكل حاجة الا انها مكتوبة
تحميل المزيد
أضف إقتباس
  • أمراض قديمة، مزروعة في شقوق هذه الأرض، لا تقدر عليها الأدوية ولا التعاويذ، لا يعرفون بالضبط مم يعانون، إحساسهم فقط أنهم غير جديرين بالحياة، لا يملكون إلا الشكوى إلى حد التوسل، والقبول بأي دواء حتى لو كان عديم الفاعلية
  • تضيق أنفاسي وتتشبت الأصابع بمعصمي، يريدون مني أن أراهم كأشخاص، كمصائر مختلفة، ولكني كنت عاجزا عن ذلك، كانوا كتلة متصلة من البؤس، تعرف أن ما تأخذه هو أقل القليل ولكنها لا تملك إلا أن ترضي، يرددون دعوات متصلة بأن أعلو أكثر من العلو الذي أنا فيه، كيف يمكن أن أعلو وكل هذا الانكسار بداخلي، وهذا العالم يخلو من كل ما أصبو إليه؟
  • أنا أعرف كل حكايات الدنيا، ومع ذلك أعيش دائما على هامشها
  • كيف استدار الزمن لهذه الدرجة؟ كيف تحوَّلت عهود الحبِّ إلى ضحكة هازئة؟
  • إن كل ما أقوم به يثير الشبهات لدى الآخرين. ربما هو الإحساس بالذنب، لا يفارقني سواء كنت وحدي أو بين الزحام.
  • العذاب الحقيقي هو الافتقاد، الإحساس بتفردي في الكون وليس هناك من يقدم لي يد العون، نجم ضائع في مجرة بالغة الاتساع، يمكن أن أسقط في أي ثقب أسود دون أن أترك أثرا.