تحميل رواية الموت عمل سهل PDF - مراد منتيش

الرئيسية / مراد منتيش / الموت عمل سهل
رواية الموت عمل سهل لـ مراد منتيش

رواية الموت عمل سهل

الكاتب مراد منتيش

رواية الموت عمل سهل لـ مراد منتيش
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 416
سنة النشر : 2013
حجم الكتاب : 2.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الموت عمل سهل pdf في البداية يجدر التنويه بأن “الأمور ليست فقط ما تبدو عليه”؛ فكل ما ستقرأه في الصفحات الأولى من هذه الرواية، سيحمل دلالات مغايرة ومفاجآت في القسم الثاني، لذا انتبه لما تقرأه عزيزي القارئ. لا تمرّ خلال الرواية كلمة أو موقف بشكل عبثي.. إنها أحجية عليك أن تتحلى بالصبر في فكّ رموزها لتحظى في النهاية بلوحة بالغة الغرابة، وأن تتذكر كل كلمة تقرأها، لتتموضع الأحجار في أماكنها مع حلول الخاتمة..

رواية “الموت عمل سهل” “غرائبية حداثوية” قد تفتح في ذهنك نافذة نحو عالم آخر وتجعلك تسأل بعمق: هل نحن مخيّرون أم مسيّرون؟ ليس بالمفهوم الديني، وإنما في ظل الثقافة الرأسمالية التي تحيل كل القيم إلى مفهوم العرض والطلب – البيع والشراء، وتسيطر علينا في نوع من العبودية خفية.. أحداث الرواية وحبكاتها المفصلية، والأفكار التي يطرحها “مراد منتيش” الذي غدت جمله اقتباسات متداولة، وغزارة ثقافته من خلال ما يقدمه من معلومات، تشكل متعة وتحدياً فكرياً للقرّاء من مختلف التوجهات.

ينتظم أحداث الرواية رجلان من عالمين متوازيين؛ الأول “روحي مجرد” وهو آخر محاربي الاستقلال ورمز وطني، ومئوي ينتظر موته المتأخر، والثاني “جيفان كازانوفا” الشاب الذي عاد للتو من موت وشيك.. تتقاطع حياتهما، كنهرين عملاقين تتقاطع روافدهما ويصبان في البحر ذاته. يقعان في فخ تجربة علمية قد تبدو للوهلة الأولى جنونية، يقودها “معصوم جيجي” الذي تتوارى خلف أناقته المفرطة فلسفة ساخطة.. إنها صرخة تحذير إزاء ما قد نصبح عليه في مستقبل ليس ببعيد؛ مجرد دمى بيد الشركات الرأسمالية التي تجردنا من مَلَكة حرية الاختيار، والعبث حتى بأعمق أجزاء روحنا، لتدفعنا نحو التساؤل: إلى أي حد نحن مزيفون؟

ورغم هشاشة الحياة، تحاول الشخصيتان كل منهما في حكمتها الخفية، قطع خيوط الدمية التي تجبرها على ما لا تريد، وتقوّلها ما لا تفكر فيه.. ليقرر بطل الرواية أنّ المغزى من كل هذا الصراع؛ هو جملة سيخطّها على شاهدة قبره “إنّ الحياة امتياز”.

“الموت عمل سهل” ليست رواية عادية، ففي حقيقتها الصادمة قد تكون قصة كل واحد منا. وما إن نتوغل في أحداثها، حتى تستحوذ على كامل تفكيرنا، وتخالف كل توقعاتنا.. تغنيها قصص الحب، الإثارة والصداقات الغريبة، إضافة إلى حوار متقن، بحيث تشكل كل كلمة منه، مفتاحاً للأحداث المفعمة بالألغاز.. إلى جانب أنها لا تخلو من فكاهة وروح دعابة..

ينتمي العمل إلى جيل جديد قادر على احتواء أساسيات الرواية وقولبتها بمعاصرة تزيدها من الغنى دون أن تخلّ ببنيانها، وتحويل إحدى إشكاليات العصر إلى قصة جذابة ومؤثرة من خلال رحلة ممتعة من الإثارة في عالم زاخر بالعبر.

عرض المزيد
الزوار ( 1182 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مراد منتيش

مراد منتيش

ولد في اسطنبول. شارك في إصلاح الدراجات ، وتعلم القليل من الحيل السحرية ، وكان مهتمًا بالملاكمة كهاوٍ. عندما كانت لكماته لا تطاق ، قال وداعا للحلقات وبدأ في كتابة الشعر. عمل في المجلات ودور النشر والصحف. في مساهمة متواضعة في الفوضى [2001، le Publications] ...

إصدارات إخري للكاتب

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور