تحميل رواية هندسة الإغواء PDF - محمد حيدار

الرئيسية / محمد حيدار / هندسة الإغواء
رواية هندسة الإغواء لـ محمد  حيدار

رواية هندسة الإغواء

الكاتب محمد حيدار

رواية هندسة الإغواء لـ محمد  حيدار
القسم : الأدب العربي
الفئة : القصص القصيرة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 110
سنة النشر : 2013
حجم الكتاب : 1.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية هندسة الإغواء pdf هندسة الإغواء:
مجموعة قصصية ثانية للكاتب، بعد المجموعة الأولى الموسومة ب"خلف الأشعة"، تتكوّن هندسة الإغواء من(10 ) قصص، كتبت على مراحل، طُبعت هذه المجموعة عام 2013 بالجزائر. بعضها يتلمس أوجها من التاريخ والتراث، وبعضها الأخر يتعاطى مع الحاضر بأشكال تتراوح بين النقد غالبا، والملاطفة نادرا. تميزت كل قصة من قصص هذه المجموعة بعنوان شاعري معبر، وبطول نفس نصي، كما وقد تجانس فيها الرمز والبُعد الفلسفي، والحضور الصوفي إلى حد ما، فضلا عن اِرتشافها من التاريخ والتراث، إنها عصارة فترة لا يستهان بها من عمر الكاتب عرفت إنضاجا على نار شبه هادئة، بالقياس إلى مجموعته القصصية الأولى الموسومة" خلف الأشعة"(1984)، التي كانت ابنة لحظتها تحت شدة حرارة عاطفة المراهقة، وجموح الخيال وحماس الشباب الزائد أحيانا، تجاه قضايا شكلت ثيمات تلك القصص يومها. أما عناوين مجموعة " هندسة اٌغواء" فذات دلالات موحية وأبعاد شاعرية وهي: المثول بين يدي النعمان السابع عشرـــ ضرائــر الصمــت ــ الرحيل عبر تعاريج الإثــارة ـــ العبور خارج دائرة الزمــــن ـــ ينابيـــــع النـــــار ـــ شعائر الدخول إلى أديرة الألـــــوان ـــ ثلاثيات ابنـــة الخُــــــــــس ـــ في معابد الصمت والغيــلان ـــ معجم الجدف عبر براكين الـــــتناهي ـــ أبنية الإشهاد في أرخبيل الجــــرح. كما تتميز المجموعة بمفتتح غير مسبوق؛ أقام مقاربة لعلاقة الحكي بـــــالقص. "
وعكس قصص المجموعة الأولى، نالت بعض قصص المجموعة الثانية " هندسة الإغواء" ـــ التي بين أيدي القارئ الآن ــ بعض الجوائز الجهوية والوطنية.

عرض المزيد
الزوار ( 14592 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد حيدار

محمد  حيدار

الكاتب الجزائري محمد حيدار الذي نشر لة عدة مؤلفات: روايتي( ما وراء الخط الأخر ـــ الأنفاس الأخيرة ـ)ـ مجموعة قصص: هندسة الإغواء ــ ثم كتاب التاريخ :" الإفريقي صانع ملحمة فزوز ورجال وجبال" ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور