تحميل رواية الليالي البيضاء PDF - فيودور دوستويفسكي

الرئيسية / فيودور دوستويفسكي / الليالي البيضاء
رواية الليالي البيضاء لـ فيودور دوستويفسكي حقوق النشر محفوظة

رواية الليالي البيضاء

الكاتب فيودور دوستويفسكي

رواية الليالي البيضاء لـ فيودور دوستويفسكي حقوق النشر محفوظة
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 150
سنة النشر : 2020
حجم الكتاب : 0.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الليالي البيضاء pdf يتسائل الكثيرون ، لماذا دوستويفسكي؟ ما هو سره؟
في 23 ديسمبر/ كانون الأول عام 1849 بمدينة سان بطرسبرغ حُكم على الشاب "دوستويفسكي" ومجموعة من المفكرين بالإعدام رميًا بالرصاص، وقف دوستويفسكي على منصة الإعدام منتظرًا الرصاصة التي ستذهب بحياته، واجه الموت ونظر في عينيه.. وقبل تنفيذ الحكم الذي انتظره لأربعة أشهر، وعلى منصة تنفيذ حكم الإعدام، صدر مرسوم من القيصر بالعفو عن المجموعة وإبدال عقوبة الإعدام بالأشغال الشاقة في جليد سيبيريا.. ومن رحم المعاناة واليأس والترقب وفقدان الأمل في الحياة، وُلدت عبقرية فذة غير مسبوقة لكاتب كان في الأصل شديد البراعة، فكان الناتج الأخير موهبة أصيلة لم يشهد لها التاريخ مثيلًا.
وفي هذه الرواية البديعة..
قرر ديستويفسكي كتابة الرواية الرومانسية، ليلة رقيقة حالمة نقضيها مع بطلي هذه الحكاية، حيث يقرر البطل عدم الإفصاح لحبيبته عن مشاعره العميقة تجاهها؛ خوفًا من فقده لصداقتها، بينما تعيش البطلة حالة من الارتباك والتردد وهي تحاول أن تتبين مشاعرها تجاهه دون إفصاح أو مواربة. وفي نفس الوقت يجول في المدينة جوارهما حبيبها الأول الذي كانت تنتظره هي من البداية.
ليلة عذبة من المشاعر الفياضة يسردها دوستويفسكي ببراعته المعهودة ونهاية عظيمة لا تليق إلا بأعمال هذا العبقري الأصيل نقدمها لكم في ترجمة مُحكمة عن النص الروسي الأصلي الذي نُشِر للمرة الأولى عام 1848.

عرض المزيد
الزوار ( 39622 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فيودور دوستويفسكي

فيودور دوستويفسكي

يتمتع الكاتب الروسي فيودور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي (1821 - 1881) بشهرة عالمية واسعة. وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت افكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي. ان اثمن ما في تراثه هو رواياته. وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا & ...

التحميل غير متوفر , للحفاظ علي حقوق المؤلف ودار النشر