تحميل كتاب التسامح من قيم الليبرالية PDF - بيجان شاهين

الرئيسية / بيجان شاهين / التسامح من قيم الليبرالية
كتاب التسامح من قيم الليبرالية لـ بيجان شاهين

كتاب التسامح من قيم الليبرالية

الكاتب بيجان شاهين

كتاب التسامح من قيم الليبرالية لـ بيجان شاهين
القسم : العلوم السياسية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 208
سنة النشر : 2017
حجم الكتاب : 13.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب التسامح من قيم الليبرالية pdf يُعدّ (التنوّع) ميزة تتّصف بها مجتمعات القرن الحادي والعشرين قبل أي ميزة أخرى، فمجتمعاتنا المعاصرة يميّزها التنوّع الإثني، والديني، والعِرْقي، والأيديولوجي، والأخلاقي، والجنساني؛ وتُعدّ التعدّدية الثقافية، والأخلاقية، والأيديولوجية حقيقة من حقائق حياتنا؛ وبينما ينظر البعض إلى هذه الظاهرة كمصدر للغنى، فيرحّبون بها، ينظر البعض الآخر إليها كمصدر من مصادر التهديد، فلا يبقى أمامهم إلا خياران: فإما أن يتعلّموا كيفية العيش معها، وإما أن يبحثوا عن سبل لقَمْعها. سيقود الخيار الثاني إلى النزاع الاجتماعي ويؤججه، أما الخيار الأول فسيحسن ذاك النزاع، وذلك إن لم يؤدِّ إلى تجنّبه تماماً، وهو ما يسمى خيار «التسامح».


هذا الكتاب هو دفاع رفيع عن التسامح كعلاج للنزاع الاجتماعي الناتج عن الاختلاف. حيث يخوض في أربعة أسباب بارزة للتسامح، وهي الشكوكية، والحصافة، والاستقلالية، والضمير، من خلال أعمال أربع ليبراليين رواد وهم: ميشيل دي مونتين، وجون لوك، وجون ستيوارت ميل، وبيير بايل.

عرض المزيد
الزوار ( 14012 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب بيجان شاهين

بيجان شاهين

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب بيجان شاهين مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور