تحميل رواية أشياء من ذكريات طفولتي PDF - حنا مينا

الرئيسية / حنا مينا / أشياء من ذكريات طفولتي
رواية أشياء من ذكريات طفولتي لـ حنا مينا

رواية أشياء من ذكريات طفولتي

الكاتب حنا مينا

رواية أشياء من ذكريات طفولتي لـ حنا مينا
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 127
سنة النشر : 2010
حجم الكتاب : 1.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية أشياء من ذكريات طفولتي pdf لقد أوردت، في الصفحات السابقة، بعض الأشياء التي تخصّ طفولتي بما فيها من شقاء، تحت عنوان "والآن أتذكّر"، أي أنّ الذكريات تعود إلى زمن قديم جداً، واخترت عنواناً لها "أشياء من ذكريات طفولتي".
وفي هذه الطفولة، ثم المراهقة، إلى الشباب وإستواء الرجولة، أشياء أخرى، لا تقلّ أهمِّيّة عمّا سبق من شقاء، لا زمني مدى عمري، وقد قلت في الوصيّة التي نشرتها، وكان لها صدى عالمي، إنّني منذور للشقاء، وإنّني أبصرت هذا الشقاء منذ أبصرت النور، وفي قلب هذا الشقاء حاربت الشقاء وانتصرت عليه، وأُضيف أنّ حياتي المنذورة لديّ، في سبيل الفقراء والبؤساء والمعذّبين في الأرض، قد وهبتها جسدي، الذي أضنته السجون الطوال، والمنافي المماثلة طولاً، حتى صرت في العمر الذي وهن فيه الجسد، أو ما في الآية الكريمة ومنهم، أي من الناس، "من يُردّ إلى أرذل العمر"؛ وأنا إنسان من الناس، ولأنني رُددت إلى أرذل العمر، فإنّني أتابع بالقلم بعد عجز الجسد الآن.

لذلك أرغب، أو أنّ قرّائي رغبوا، كما كتبوا إليّ مرّات عديدة، ولا أخفي عنهم شيئاً، أن أُضيف ما أنا فيه الآن، إلى ما كنت فيه سابقاً، لأنّ التاريخ حلقات متّصلة، والإنسان ابن تاريخه الإجتماعي ولأنّ تاريخي، في الزمن الردي، هذا، لا يقلّ رداءة عمّا يمضي، فإنّني أتابع، بشيءٍ من الصراحة والوفاء، رواية ما أُلاقي من عناء، وقد أبيضّ الشعر، واحدودب الظهر... في صفحات تبدو منفصلة، لكنّها، في الحقيقة متّصلة، يراني قرّائي فيها راهناً، كما كنت سابقاً!...

عرض المزيد
الزوار ( 11861 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب حنا مينا

حنا مينا


حنا مينه روائي سوري ولد في مدينة اللاذقية عام 1924. ساهم في تأسيس رابطة الكتاب السوريين واتحاد الكتاب العرب. يعد حنا مينه أحد كبار كتاب الرواية العربية, وتتميز رواياته بالواقعية.
عاش حنا طفولته في إحدى قرى لواء الاسكندرون علي الساحل الس� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور