كتاب بين الخوف والحب لـ برندا شوشانا

كتاب بين الخوف والحب

للكاتب برندا شوشانا

من قسم : أدب مترجم عدد الصفحات : 238
سنة النشر : 2010 حجم الكتاب : 1.6 ميجا

قيِّم هذا الكتاب

بين الخوف والحب : المبادئ السبعة للطمأنينة في الحياة

في هذا الكتاب تحاول د. برندا شوشانا أن تزرع بذور الأمر في نفوسنا وسقيها بالماء، فتتحول بذلك شخصياتنا الى حياة ملؤها الحب والحكمة. تقول في مقدمة كتابها: «لقد قيل في السابق إن لدى الإنسان إحساسين فقط، هما الحب والخوف والغريب أن أناساً كثيرين ينظرون الى الحب على أنه شيء مخيف، بينما يطمئنون الى المخاوف المعروفة لديهم. نحن نطمئن لمخاوفنا فهي تشعرنا بالحذر وتعلمنا أنه من الطبيعي والحكمة أيضاً أن نخاف ونكون حذرين وأن الخوف يحمينا. بينما تعلمنا أن في الحب يكمن الخطر لأنه إعطاء الثقة وتسليم النفس للآخرين، وربما يجعل منا أناساً ضعفاء. هذا هو الخوف حقاً وما يسببه من أكاذيب وإرباك لدينا».

سنتعلم في هذا الكتاب الأسس السبعة للخوف ونفندها واحداً تلو الآخر وبذلك نستطيع تحويل كل منها الى سعادة وطمأنينة، سنربط في ما بين الدروس والعبر من شرق الدنيا وغربها لترشدنا من ناحية نفسية وعملية كيف نحفز قدراتنا الكامنة والعظيمة، سنتعرف الى طرق العلاج النفسية والروحانية ونعمل على تطبيق هذه الإرشادات في حياتنا الخاصة.

سوف تدخلنا «شوشانا» الى صميم ذاتنا لنستغل هذه الإمكانات الداخلية الهائلة. سوف نسأل أنفسنا في النهاية: ما هذا الخوف، كيف يطرأ على حياتنا، كيف يتشكل وما فائدته، وسنجد أنه قد تلاشى.

ويحمل هذا الكتاب استقصاء فريداً من نوعه للحب وعلاقته بكل شكل من أشكال الخوف. سنتعرف الى حسنات الحب ونكتشف الفرق بين الحب الحقيقي والحب المزيف، ونتعلم كيفية العمل على الحب وليس الإحساس به فقط، وستكون لدينا إرشادات معينة تساعدنا على عدم التعامل بخوف مهما دار حولنا.

عرض المزيد
الزوار ( 705 )
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور