تحميل ديوان ان تقلب الفكرة PDF - فارس حرام

ديوان ان تقلب الفكرة لـ فارس حرام

ديوان ان تقلب الفكرة

الكاتب فارس حرام

ديوان ان تقلب الفكرة لـ فارس حرام
القسم : الأدب العربي
الفئة : الشعر العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 131
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل ديوان ان تقلب الفكرة pdf "فارس حرّام.. الشاعر الفذّ. شهقة حارة دخلت إلى رئة الشعر العراقي لتخرج، بعد حين، بهيئة قصائد محلقة، قصائد تتلاعب بنا وتسحرنا. لا يتعلق الامر بالنصوص المبنية ببراعة مبهرة حسب، ولا بالأفكار العميقة التي لا تنفذ ممكناتها، وإنما يتعلق الأمر أيضا بالشخص نفسه، فنحن أمام شاعر يتوحد شعره به، بصوته، ولكنته، بنظرته للعالم، بمحبته للناس وبامتزاجه بنبض عصره. يوماً ما سوف يقال في هذا العصر كتب الشاعر فارس حرّام تحفته الشعرية "أن تقلب الفكرة". (الكاتب العراقي محمد غازي الاخرس).

"بعد صدور ديوانه الأول "مرّة واحدة" (٢٠٠٥) كتبتُ مقالاً عن حيرتي بفارس حرّام. ديوانه الجديد هذا "أن تقلب الفكرة" رسّخ حيرتي عميقاً، ذلك أن اختيار الشاعر شكلاً شعرياً محدّداً يؤثرٌ على نحوٍ حاسمٍ في الكشف عن مشروعه الشعريّ بأكمله، أما فارس فله القدرة على أن يريق شعره في أوعيّة شتّى دون تحسّب للفوارق الكبيرة بينها، والمفارقة أنّه يرسل قوله عميقاً مدهشاً بكثير من اللعب الذكيّ المدروس في إهابٍ معتّق. قيل في الإنجيل: لا تضع الخمر الجديد في زقّ قديم. ضدّ هذه الوصية بالذات يعمل فارس حرّام وينتج لنا شعراً مترعاً بالدهشة والحيرة". (الشاعر العراقي أحمد عبد الحسين).

فارس حرّام
* شاعر وأكاديمي متخصص بالفلسفة وناشط.
* أصدر ديوانين شعريين: "مرة وحدة" - ٢٠٠٥. "أن تقلب الفكرة" – ٢٠١٩. كما أصدر كتاب "العراق ٣٦٠ درجة" باللغتين العربية والانجليزية بالاشتراك مع عبد المحسن صالح – برلين ٢٠٠٧.
* نال جوائز دولية مختلفة، منها جائزة الشارقة للإبداع العربي في الشعر، الإمارات (٢٠٠٥)؛ وجائزة البابطين للإبداع الشعري، الكويت (٢٠١٠)؛ والجائزة الذهبية لأفضل سيناريو في مهرجان وهران السينمائي الدولي عن الفيلم العراقي "غير صالح"، الجزائر (٢٠٠٧)؛ وجائزة العين المفتوحة للتصوير الفوتوغرافي، برلين (٢٠١١).
* رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في النجف لدورتين متتاليتين (٢٠١٠ ـ ٢٠١٦).
* عمل صحفياً جوالاً في مجال الأدب والثقافة والفنون، في كلّ من تركيا، سوريا، الأردن، مصر، لبنان؛ ضمن برنامج إذاعي أنتجته مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، (٢٠٠٥).
* عمل في برلين، رئيس تحرير للبرنامج الإذاعي الألماني «Telephone FM»، الذي كان يذاع باللغة العربية في بغداد، لصالح مؤسسة MICT الألمانية، (٢٠٠٤).
* أحد المنسقين الأساسيين لتظاهرات العراق (٢٠١١ – ٢٠٢٠).
* يعمل حالياً أستاذاً في الفلسفة بجامعة الكوفة.
* تُرجم شعره وبعض بحوثه ودراساته إلى لغات مختلفة.
تحميل كتاب العراق ٣٦٠ درجة pdf تحميل كتاب الزبير يجب أن يقتل pdf تحميل كتاب مرة واحدة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 278 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فارس حرام

فارس حرام

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب فارس حرام مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور