تحميل ديوان مرة واحدة PDF - فارس حرام

ديوان مرة واحدة لـ فارس حرام

ديوان مرة واحدة

الكاتب فارس حرام

ديوان مرة واحدة لـ فارس حرام
القسم : الأدب العربي
الفئة : الشعر العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 100
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل ديوان مرة واحدة pdf " تجربة مدهشة ومباغتة بكل المقاييس، تتلمس الشعر في منطقة الصورة الطازجة والأسئلة العميقة". (الشاعر اللبناني شوقي بزيع).

"تجربة فارس حرّام صعبة. تنطبق عليها مقولة "الشعر الحداثي الحقيقي". هو دائما يحيل المجرد اللامرئي إلى محسوس ومجسد بفعل دراماتيكي يعتمد على السرد، والحوار مع الآخر، والتلاعب بالكلمات. وبالرغم من صعوبة قراءة هذه التجربة الا أنه يمكن تحويل كثير من قصائده إلى سيناريوهات سينمائية أو مسرحية. هو شاعر مخاتل". (الناقد العراقي فاضل ثامر).

"ثلاث سمات أساسيّة يتحرّك فيها شعر فارس حرّام: المضمون الفلسفيّ، القاموس اليومي/الحياتي، ثمّ قوّة النظم بإزاء تلقائيّة التداعي الشعري التي كانت تمثّل جزءاً رئيساَ من المزاج الشعريّ السائد وقت ظهور فارس حرّام، ومجايليه التسعينيّين في القصيدة العراقيّة الحديثة. ففي شعر حرّام انضباط وسيطرة وقدرة على تطويع البلاغة لتعطي أداءً شعريّاً". (الكاتب العراقي أحمد سعداوي).

فارس حرّام
* شاعر وأكاديمي متخصص بالفلسفة وناشط، ولد في العراق العام 1972.
* أصدر ديوانين شعريين: "مرة وحدة" - ٢٠٠٥. "أن تقلب الفكرة" – ٢٠١٩. كما أصدر كتاب "العراق ٣٦٠ درجة" باللغتين العربية والانجليزية بالاشتراك مع عبد المحسن صالح – برلين ٢٠٠٧.
* نال جوائز دولية مختلفة، منها جائزة الشارقة للإبداع العربي في الشعر، الإمارات (2005)؛ وجائزة البابطين للإبداع الشعري، الكويت (2010)؛ والجائزة الذهبية لأفضل سيناريو في مهرجان وهران السينمائي الدولي عن الفيلم العراقي "غير صالح"، الجزائر (2007)؛ وجائزة العين المفتوحة للتصوير الفوتوغرافي، برلين (2011).
* رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في النجف لدورتين متتاليتين (2010 ـ 2016).
* عمل صحفياً جوالاً في مجال الأدب والثقافة والفنون، في كلّ من تركيا، سوريا، الأردن، مصر، لبنان؛ ضمن برنامج إذاعي أنتجته مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، (2005).
* عمل في برلين، رئيس تحرير للبرنامج الإذاعي الألماني «Telephone FM»، الذي كان يذاع باللغة العربية في بغداد، لصالح مؤسسة MICT الألمانية، (2004).
تحميل كتاب الزبير يجب أن يقتل pdf تحميل كتاب ان تقلب الفكرة pdf تحميل كتاب العراق ٣٦٠ درجة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 191 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فارس حرام

فارس حرام

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب فارس حرام مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور