تحميل كتاب صنع في اليابان - الجزء الثالث: الدليل التجاري لأبرز الشركات اليابانية PDF - مروان سمور

الرئيسية / مروان سمور / صنع في اليابان - الجزء الثالث: الدليل التجاري لأبرز الشركات اليابانية
كتاب صنع في اليابان - الجزء الثالث: الدليل التجاري لأبرز الشركات اليابانية لـ مروان سمور

كتاب صنع في اليابان - الجزء الثالث: الدليل التجاري لأبرز الشركات اليابانية

الكاتب مروان سمور

كتاب صنع في اليابان - الجزء الثالث: الدليل التجاري لأبرز الشركات اليابانية لـ مروان سمور
القسم : إقتصاد وأعمال
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 491
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 9.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب صنع في اليابان - الجزء الثالث: الدليل التجاري لأبرز الشركات اليابانية pdf تعتبر الصناعة واحدة من ركائز القوة الاقتصادية اليابانية. ففي هذا القطاع تأتي اليابان في المركز الثالث عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين . فهي إذن محرك وعصب الاقتصاد والمجسد الحقيقي للنجاح والتفوق الياباني.
فاليابان هي ثاني أكبر منتج عالمي للفولاذ، وتحتل مركزا مهيمنا في مجال بناء السفن وهي تملك ثاني أكبر اسطول تجاري في العالم .
يحتل اليابان المراتب الأولى في إنتاج السيارات فالشركات اليابانية مثل تويوتا، نيسان، هوندا) قامت بإنتاج 100.2 مليون سيارة وهذا سنة 2006، كما نلاحظ سيادة يابانية في تصنيع الدراجات حيث أن ثلاثة ارباع الدراجات في العالم هي باتنية الصنع (هوندا، كاوازاكي، ياماها...) كما أنها تحتل المرتبة الأولى في صناعة آلات الورش.
اليابان هي أول بلد منتج للإلكترونيات في العالم (أجهزة التلفزيون، مسجلات الفيديو، أجهزة التسجيل، وهي تعتبر أيضا أول بلد منتج للروبوتات في العالم (الإنسان الآلي: الروبوتيك) ويحتل مكانة لا بأس بها في مجال الإعلام الآلي، والبيروتيك (الآلات الناسخة)
يحتل اليابان المركز الثاني في مجال الاتصالات، التكنولوجيا الحيوية والسعي إلى تطوير مواد جديدة، إلا أنه ما زال يعاني من ضعف في مجالات الصناعات الدوائية والجو والفضاء.
وتقوم هذه الصناعة اليابانية على نوعين من المؤسسات:
- المجموعات الصناعية العملاقة : الكيريستسو، مثل ميتسوبيشي، سوميتومو، ميتسوي، فهذه التكتلات لمختلف الشركات الصناعية وعلى غرار شركة "فوجي" تتمحور في أغلب الأحيان حول البنوك، معتمدة في ذلك على الشركات التجارية، سوجو سوشا، وعلى دعم الدولة وبالخصوص عن طريق وزارة الصناعة.
- المؤسسات والشركات التي تكفل التعاقد، تضمن بالتقريب الثلث من الإنتاج الصناعي وقد استطاعت أن تثبت قدرتها الكبيرة على التكيف في حالة الأزمات الاقتصادية، كما أنها صمام أمان بالنسبة للشركات العملاقة. هذا النظام يتيح قدرا كبيرا من المرونة وسهولة التكييف الاقتصادي. إن القدرة المالية للمجمعات الكبيرة تدعم الاستثمار في البحث والتطوير وغزو الأسواق الجديدة.

عرض المزيد
الزوار ( 500 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مروان سمور

مروان سمور

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب مروان سمور مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور