تحميل كتاب رضيت بالإسلام دينا PDF - صالح أحمد الشامي

الرئيسية / صالح أحمد الشامي / رضيت بالإسلام دينا
كتاب رضيت بالإسلام دينا لـ صالح أحمد الشامي

كتاب رضيت بالإسلام دينا

الكاتب صالح أحمد الشامي

كتاب رضيت بالإسلام دينا لـ صالح أحمد الشامي
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب رضيت بالإسلام دينا pdf يأتي هذا الكتاب في (بحوث الإعتقاد) والتي هي في طليعة ما يحتاجه الإنسان المسلم، لإن هذا الميدان من العلم ممَالا يسمح فيه بالتقليد، ولا بد فيه من إعمال الفكر للوصول إلى الإيمان عن قناعة ورضا.
فجاء كتابنا هذا –رضيت بالإسلام ديناً- ليقرر قواعد هذا العلم بلغة سهلة واضحة تتناسب مع سهولة الاعتقاد ويسره في هذا الدين الحنيف. وقد أضاف مؤلفه الآثار المترتبة على الإيمان؛ وهو جانب قلَما التفت إليه المؤمنون في هذا الفن. يبدأ الكتاب بالعنوان الأول (بين يدي الكتاب) ويضم خمسة مباحث يشرح فيها الكاتب قوله تعالى (ورضيت لكم الإسلام ديناً) نتعلم فيه ن هذا الرضا وقبوله عند الإنسان المسلم جاء بعيداً عن كل الضغوط، وبه تسمو الروح ويكون فيها الإنسان في حالٍ من الرضا والطمأنينة.
يلي ذلك مقصدان: المقصد الأول: (التعريف بأصول الإسلام) ويضم أربعة أبواب، يأتي الباب الأول في معرفة "الرب" تعالى وأهمية تلك المعرفة وكذلك يتطرق الكاتب إلى أهمية معرفة الصحابة والسلف (رضي الله عنهم). أما الباب الثاني فيأتي في معرفة ال الباقي ويبحث في معالم الدين الإسلامي وتعريف الناس بأركان الإيمان الخمسة، ثم التعريف بالإحسان. وأما الباب الثالث: فيأتي في معرفة الرسول (صلى الله عليه وسلم) ويضيء فيه المؤلف على أن خلقه كان القرآن، ويأتي الفصل الرابع بعنوان: القرآن مصدر المعرفة نتعرف فيه على أهمية الصلة بيننا وبين القرآن وكيف كانت صلة السلف بالقرآن ويحذرنا من هجر القرآن.
أما المقصد الثاني فجاء بعنوان: (آثار الإلتزام بالإسلام) ويضم أربعة أبواب، يأتي الباب الأول في آثار الالتزام بالإسلام على العقل يتطرق فيه الكاتب إلى مفهوم العقل وعالم الغيب وعالم الشهادة، ودور العقل في أمر التشريع وكيف نحافظ على سلامة العقل. أما الباب الثاني فيأتي بعنوان: آثار الالتزام بالإسلام على الروح ويتحدث فيه الكاتب عن أن الإيمان على الروح، وعلى تزكية النفس، وأن الإيمان هو غذاء للروح قبل أي شيء آخر. ثم الباب الثالث ويحمل عنوان: آثار الالتزام بالإسلام على الجمس ويتحدث فيه الكاتب عن المطلوب من المسلم في أمر الطعام وأمر اللباس، وضوابط عزيزة الجنس، وينظم كيف نعتني بأجسامنا، ويأتي الباب الرابع والأخير بعنوان: آثار الالتزام بالإسلام على العمل يتحدث فيه عن المقصود بالعمل في الإسلام وما هو العمل المطلوب وما غايته وكيف نصحح مسارنا في العمل وما هي أولوياتنا كمسلمين.
كتاب هام يرتكز فيه المؤلف على المعالم الرئيسية للدين الاسلامي الحنيف، ليصل به مع القارئ وباتباع خطواته –الكتاب- إلى معرفة الله الحقة، والرضاء بالإسلام ديناً...

عرض المزيد
الزوار ( 588 )
شارك هذا الكتاب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور