تحميل كتاب فلسفة الاتزان اليومي: 366 تأملاً حول الحكمة والمثابرة وفن الحياة PDF - ريان هوليداي

الرئيسية / ريان هوليداي / فلسفة الاتزان اليومي: 366 تأملاً حول الحكمة والمثابرة وفن الحياة
كتاب فلسفة الاتزان اليومي: 366 تأملاً حول الحكمة والمثابرة وفن الحياة لـ ريان هوليداي

كتاب فلسفة الاتزان اليومي: 366 تأملاً حول الحكمة والمثابرة وفن الحياة

الكاتب ريان هوليداي

كتاب فلسفة الاتزان اليومي: 366 تأملاً حول الحكمة والمثابرة وفن الحياة لـ ريان هوليداي
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب فلسفة الاتزان اليومي: 366 تأملاً حول الحكمة والمثابرة وفن الحياة pdf اليوميات الخاصة بأحد أباطرة روما العظام، والخطابات الشخصية لأفضل مؤلف مسرحي وأحكم صانع قرار سياسي في روما، ومحاضرات معلم مؤثر كان فيما مضى عبدًا, ثم حُكم عليه بالنفي. كل تلك الوثائق المذهلة تمكنت من النجاة طوال ألفيتين كاملتين متحدية جميع الصعاب. 
ماذا يقولون؟ هل تحتوي تلك الصفحات العتيقة الغامضة على أي شيء يتعلق بالحياة المعاصرة؟ تبيَّن أن الإجابة، نعم! إنها تحتوي على بعض من أعظم أنواع الحكمة في تاريخ البشرية. 
تكوِّن تلك الوثائق مجتمعة حجر الأساس لما يُعرف بالفلسفة اليونانية، وهي فلسفة قديمة كانت فيما مضى أحد أشهر الأنظمة المدنية في الغرب، وكان يتبعها الأثرياء والفقراء، أصحاب السلطة والمكافحين على حدٍّ سواء في سعيهم نحو عيش حياة جيدة. ولكن، على مدار القرون، بدأت المعرفة عبر هذا النوع من التفكير، والذي كان ضروريًّا بالنسبة للكثيرين ذات يوم، تختفي من المشهد. 
بالنسبة لغالبية الساعين الجادين لامتلاك الحكمة، لا تعتبر الفلسفة اليونانية مبهمة أو غير مفهومة. ولا شك في أنك لن تعثر على كلمة ظلمتها اللغة أكثر من كلمة “فيلسوف”. وبالنسبة للشخص العادي، أصبحت طريقة الحياة تلك – النابضة بالحياة والقائمة على العمل والمغيرة للمعتقدات – تُختصر في كونها “خالية من العواطف”. وبفضل حقيقة أن مجرد ذكر كلمة فلسفة تصيب غالبية الناس بالعصبية والملل، تبدو “الفلسفة اليونانية” في ظاهرها كأنها الشيء الأخير الذي قد يرغب أحد في تعلمه، ناهيك عن أن يحتاج إليه في حياته اليومية. 
يا له من مصير محزن لتلك الفلسفة التي وصفها أحد منتقديها الدائمين، أرثر شوبنهاور، بأنها: “أعلى نقطة يمكن للمرء الوصول إليها باستخدام قدرته المنطقية”.

عرض المزيد
الزوار ( 791 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ريان هوليداي

ريان هوليداي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب ريان هوليداي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور