تحميل كتاب تحت الجرس الزجاجي PDF - أناييس نن

الرئيسية / أناييس نن / تحت الجرس الزجاجي
كتاب تحت الجرس الزجاجي لـ أناييس نن

كتاب تحت الجرس الزجاجي

الكاتب أناييس نن

كتاب تحت الجرس الزجاجي لـ أناييس نن
القسم : قصص مترجمة
الفئة : قصص مترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 132
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب تحت الجرس الزجاجي pdf هناك سببان جعلاني أوافق على إعادة طبع هذه القصص. أحدهما أنها نُشِرت أصلاً فـي انكلترا بُعيد الحرب العالمية الثانية، فـي أشد الأوقات شؤماً. لم يكن ثمة ما يكفي من الورق، فبدت الطبعة المحدودة هَرِمة قبل الأوان، وعانت من نقص المراجعين والقرّاء. والسبب الأهم عندي أن هذه القصص حطّمت القوالب واستخدمت تقطير الشعر. وأنا أشعر أن التقويم المعاصر لها قد يأتي أقرب إلى هدفها.
ويومياتي، التي تحتوي الفترة التي كُتبت هذه القصص خلالها، وتقدّم الشخصيات غير المقطّرة، الإنسانية والحقيقية التي منها استُّمِدّت، سوف تلقي ضوءاً جديداً عليها. فاليوميات تزوّد القارئ بمفتاح الأشكال الأسطورية وتؤكد ما قد بدا ذات حين من التخيّل الخالص. ومثل هذا الزواج بين الخيال والواقع ــ أو الخيال بما هو مفتاح للواقع ــ إنما هو موضوع معاصر. وبعض القصص عن أناس أصبحوا معروفين جيداً وأثّروا فـي حياتنا الحاضرة. وهم سيبدون الآن أكثر ألفة.
وأنا أتذكّر دائماً ما وقع بين ديبوسي وإريك ساتي: قال ديبوسي لساتي إن مؤلفاته ليس لها شكل. فأجابه ساتي بأن أطلق على أحدها: «سوناتا فـي شكل الكمثرى».

عرض المزيد
الزوار ( 526 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أناييس نن

أناييس نن

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب أناييس نن مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور