تحميل كتاب الأسلحة النووية PDF - جوزيف إم سيراكوسا

الرئيسية / جوزيف إم سيراكوسا / الأسلحة النووية
كتاب الأسلحة النووية لـ جوزيف إم سيراكوسا

كتاب الأسلحة النووية

الكاتب جوزيف إم سيراكوسا

كتاب الأسلحة النووية لـ جوزيف إم سيراكوسا
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 148
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الأسلحة النووية pdf

لا تزال الأسلحة النووية تُمثِّل التهديد الأكبر الذي يُواجِه البشرية في القرن الحادي والعشرين، رغم عدم استخدامها في الحروب مرة أخرى منذ قصف هيروشيما وناجازاكي. وحتى مع انتهاء الحرب الباردة، ورغم الجهود الدولية التي ترمي إلى القضاء على الأسلحة النووية، فإن هذه الأسلحة تبدو جزءًا راسخًا من واقعنا اليوم.

ويُوضِّح هذا الكتابُ من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا» أسبابَ ذلك، ويَعْرِض تاريخَ الأسلحة النووية والسياسات التي تمخَّضَتْ عنها في ظلِّ المشهد العالمي المتغيِّر. ونظرًا لأنه يستكشف موضوعات عدَّة، بدءًا من المراحل المبكرة لتطوير الأسلحة النووية، مرورًا بالحرب الباردة، ووصولًا إلى الجدال القائم اليوم حول منظومة الدرع الصاروخي الأمريكي، وتهديد استخدام الأسلحة النووية في الأعمال الإرهابية، فإن هذا الكتاب يُمثِّل مقدمة شاملة ويسيرة لا تخلو من الإثارة للسلاح الأكثر فتكًا في تاريخ البشرية.

عرض المزيد
الزوار ( 994 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جوزيف إم سيراكوسا

جوزيف إم سيراكوسا

جوزيف إم سيراكوسا: أستاذ الأمن البشري والدبلوماسية الدولية في المعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن. اشتهر دوليًا بكتاباته في مجالات الدبلوماسية الدولية، والأسلحة النووية، والحرب الباردة، كما أن له العديد من المؤلفات من بينها «تاريخ السي ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور