تحميل كتاب لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن ؟ PDF - شاكر النابلسي

كتاب لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن ؟ لـ شاكر النابلسي

كتاب لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن ؟

الكاتب شاكر النابلسي

كتاب لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن ؟ لـ شاكر النابلسي
القسم : الأدب العربي
الفئة : فكر وثقافة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 3
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 7.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن ؟ pdf هذا بحث جديد، غير مسبوق في المكتبة العربية. وهو بحث قائم على أساس نظرية علمية يُطلق عليها نظرية الواقع المعاكس، أو الواقع المُضاد، أو نظرية الاحتمالات العلمية ، وهي نظرية تقوم على تصوّر الواقع الآخر، فيما لو لم يكن الواقع الذي نيعشه قائماً، وهي نظرة علمية تتصل بعلم الرياضيات وعلم المنطق اتصالاً وثيقاً، ولا تقوم على قراءة الغيب على طريقة السحرة والكهّان.

وفي هذا الكتاب الجريء قام شاكر النابلسي بتقديم ثلاثة سيناريوهات محتملة لكل من الواقع الديني والثقافي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي العربي، فيما لو لم يظهر الإسلام في الوقت المناسب، وفيما لو بقي العرب وثنيين، أو اعتنقوا الحنيفية، أو اعتنقوا اليهودية أو المسيحية.

وقدم لنا شاكر النابلسي في هذه السيناريوهات وقائع تاريخية محتملة ومنطقية، مبنية على أساس علمي، وقراءة تاريخية واعية ودقيقة لواقع القرن السابع الميلادي الذي ظهر فيه الإسلام.
تحميل كتاب المال والهلال الموانع والدوافع الاقتصادية لظهور الاسلام pdf تحميل كتاب من الزيتونة إلى الأزهر أعاصير الثورة العربية pdf تحميل كتاب أسئلة الحمقى في السياسة والإسلام السياسي pdf

عرض المزيد
الزوار ( 163 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب شاكر النابلسي

شاكر النابلسي

شاكر النابلسي كاتب وباحث أردني من مواليد 1940. مختص بقضايا الإصلاح في الوطن العربي والقضايا الإسلامية بالإضافة لكونه باحث ليبرالي في الفكر العربي، ويصنف بين من يوصفون "بالليبراليين الجدد" في المنطقة العربية. له مؤلفات كثيرة وعُرف بمقالاته التي تتن ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور