تحميل كتاب أدب التمرد PDF - سوزان شاندا

الرئيسية / سوزان شاندا / أدب التمرد
كتاب أدب التمرد لـ سوزان شاندا

كتاب أدب التمرد

الكاتب سوزان شاندا

كتاب أدب التمرد لـ سوزان شاندا
القسم : الفلسفة والمنطق
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 200
سنة النشر : 2011
حجم الكتاب : 41.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب أدب التمرد pdf في هذا الكتاب، تُوضِّح سوزان شاندا كيف ساهم الأدبُ المصريُّ في تهيئة الناس للثورة، وكيف أن الكُتَّاب والأدباء المصريين قد مهَّدوا السبيل لها منذ سنوات؛ ففي ظل وضع سياسي متأزِّم، تجاوزوا الخطوط الحمراء كافة، وكشفوا أَوْجُهَ النفاق والفساد المستشري في البلاد، بل وسخروا من ضحالة النظام الحاكم. وكانت رواية علاء الأسواني الأكثر بيعًا «عمارة يعقوبيان»، التي صدرت عام ٢٠٠٢، هي التي أطلقت الشرارة. فقراءة الروايات — التي كانت حتى ذلك الحين حِكرًا على النخبة المثقفة — صارت السبيل الممتع للتأمل الذاتي لدى القارئ العادي. وأصبحت الكتب الجديدة تُناقَش على شبكات التواصل الاجتماعي وفي الصحف المستقلة والمقاهي. وقد ألهبت النقاشاتُ العامَّةُ النَّقدَ الموجَّه إلى النظام، وساعدت على التمهيد لإسقاطه. ومنذ سنوات، خلق الكُتَّاب في مؤلَّفاتهم — وكأنهم أجهزة استشعار لنبض الشارع المصري — أجواءً مشحونة بسخط ملموس.

على صفحات هذا الكتاب، يتحدث ١٦ أديبًا وأديبة من أجيال عدة عن الرقابة الذاتية والشجاعة الأخلاقية ودور الكتابة في التأمل الذاتي والتحرُّر وأهمية المفكِّرين لعملية التغيير الاجتماعي. ومن بين هؤلاء الكُتَّاب: جمال الغيطاني، وخالد الخميسي، ونوال السعداوي، وأهداف سويف، ويوسف رخا.

عرض المزيد
الزوار ( 12271 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب سوزان شاندا

سوزان شاندا

وُلِدَتْ في مدينة جيلدروب بهولندا، ونشأت في مدينة برن السويسرية، حيث أتمَّت عام ١٩٨٩م دراسة علوم اللغة الألمانية وآدابها إلى جانب دراسة الفلسفة. وقد انشغلت في عملها بالصحافة طيلة ١٥ عامًا بمنطقة الشرق الأوسط. وأثناء زياراتها المتعددة والمط� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور