تحميل كتاب سبيل الحياة PDF - إبراهيم المازني

الرئيسية / إبراهيم المازني / سبيل الحياة
كتاب سبيل الحياة لـ إبراهيم المازني

كتاب سبيل الحياة

الكاتب إبراهيم المازني

كتاب سبيل الحياة لـ إبراهيم المازني
القسم : الأدب العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 144
سنة النشر : 2009
حجم الكتاب : 16.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب سبيل الحياة pdf عجيب هو سبيل الحياة! مَنْ مِنَّا يُخيَّر أن يأتي الدنيا أو لا يأتي؟ ومَنْ مِنَّا يُخيَّر أن يغادر الدنيا أو يبقى فيها؟ وبين هذه وتلك يوجد سبيل الإنسان في الزمان والمكان، فيُصَيَّرُ على أمورٍ ويُخَيَّرُ على أخرى؛ فمَنْ مِنَّا مثلًا يختار أمه وأباه وإخوته؟ ومَنْ مِنَّا يختار لغته التي ينطق بها، وشعبه ووطنه الذي ينتمي إليه، ودينه الذي يؤمن به؟ ولكن بالمقابل، مَنْ مِنَّا لا يملك أن يختار بين الخير والشر أو بين العدل والظلم؟ ومَنْ مِنَّا لا يُخَيَّر بين الكفاح والجد، واللعب والكسل؟

إنه بالفعل سبيل يستحق التأمل والنظر، لذا؛ اختار المازني هذا الكتاب الذي يُعَبِّر فيه عن تأملاته في النفس والحياة، حيث تناول فيه التجارب الإنسانية في جوانبها الأدبية والاجتماعية والنفسية والتي شكلت بدورها فكره ووجدانه، فعَبَّر عنها في أسلوب نثري بديع، وجسَّدها من خلال ألفاظه وكلماته.

عرض المزيد
الزوار ( 1282 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب إبراهيم المازني

إبراهيم المازني

شاعر مصري من شعراء العصر الحديث، عرف كواحد من كبار الكتاب في عصره كما عرف بأسلوبه الساخر سواء في الكتابة الأدبية أو الشعر واستطاع أن يلمع على الرغم من وجود العديد من الكتاب والشعراء الفطاحل حيث تمكن من أن يوجد لنفسه مكاناً بجوارهم، على الرغم � ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور