تحميل كتاب سقوط العالم الإسلامي: نظرة في مستقبل أمة تحتضر PDF - حامد عبد الصمد

الرئيسية / حامد عبد الصمد / سقوط العالم الإسلامي: نظرة في مستقبل أمة تحتضر
كتاب سقوط العالم الإسلامي: نظرة في مستقبل أمة تحتضر لـ حامد عبد الصمد

كتاب سقوط العالم الإسلامي: نظرة في مستقبل أمة تحتضر

الكاتب حامد عبد الصمد

كتاب سقوط العالم الإسلامي: نظرة في مستقبل أمة تحتضر لـ حامد عبد الصمد
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 173
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 6.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب سقوط العالم الإسلامي: نظرة في مستقبل أمة تحتضر pdf السفينة الإسلامية تقف وحيدة ومكسورة وسط محيط بارد ولا تدري كيف النجاة, مسافرو الدرجة الثالثة ينامون في جحورهم ولا يعملون شيئاً عن المصيبة القادمة, الأغنياء يحاولون الفرار في قوارب النجاة القليلة ويريدون في الوقت ذاته ان يربحوا من الكارثة.
رجال الدين يكررون نفس الطلاسم والشعارات ويطالبون الناس بالصبر, اما من يسمون انفسهم بالمصلحين فيذكرونني بعازفي الموسيقي علي متن "تايتانيك" الذين واصلوا العزف حتي غاصت السفينة في البحر, كانوا يعزفون ويعزفون رغم إدراكهم أن أحداً لا ينصت عليهم علي الإطلاق.
المسلمون استنفذوا رصيدهم الحضارى والثقافي ويعيشون اليوم علي ميراث لم يعد يسمن ولا يغني من جوع, ولو كان العالم الإسلامي شركة او مؤسسة لأفلست منذ زمن, وما يحتاجه هذا العالم الإسلامي اليوم ليس المكابرة والعنجهية بل عملية إشهار إفلاس مقننة, يحتاج المسلمون لعملية جرد يتخلصون بها من حقائب السفر التي تعرقل رحلتهم نحو الحداثة والتطور, يحتاجون إلي التخلص من نظرتهم التمجيدية لذواتهم وحضارتهم وإلي إعادة نظرتهم غلي المرأة ودورها غلي التاريخ وأفخامه, إلي الدين ومحدوديته, إلي المثل الأعلي ومفهوم العدو.

عرض المزيد
الزوار ( 649 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب حامد عبد الصمد

حامد عبد الصمد

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب حامد عبد الصمد مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور