تحميل رواية وداعاً أيتها السماء PDF - حامد عبد الصمد

الرئيسية / حامد عبد الصمد / وداعاً أيتها السماء
رواية وداعاً أيتها السماء لـ حامد عبد الصمد

رواية وداعاً أيتها السماء

الكاتب حامد عبد الصمد

رواية وداعاً أيتها السماء لـ حامد عبد الصمد
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 238
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية وداعاً أيتها السماء pdf كانت آثار رياح الخماسين لا تزال واضحة عند الأفق وتحجب قرص الشمس خلفها. غطت العاصفة قريتنا لليوم الثاني على التوالي بالرمال. كل شيء بدا مهزومًا.. فانيًا.. مقبورًا.. كان جوًا أسطوريًا يتوافق مع مشاعري ويليق بيوم الوداع. ولكن لا شيء ولا أحد كان يشعر بالخوف الغاضب الذي تملكني وأنا أبدأ أول خطوات طريقي إلى المجهول.
سارت السيارة ببطء وراحت تبعدني تدريجيًا عن مسقط رأسي ومقبرة أحزاني. مررت على حقل الموز الذي كنت أزوره أيام مراهقتي. وأتخطى فيه حدود المسموح. مررت على النيل الذي بدا هادئًا.. رغم شدة الرياح. نظرت إلى النهر الصامت وقرأت على صفحته قصته التي هي قصتي: قصة ملك لا يملك ومعبود لا يعبد.. قصة أسد مخصى محبوس خلف سد عالي، فصار بلا طمي ولا فيضان. وبعد قليل استقبلتنا القاهرة بضبابها وسحابتها السوداء. ولكن الزحام القاهرى لم يكن بالحدة المعهودة، وكأن عاصمة بلادي كانت تريد أن تطردني بأسرع ما يمكن.
خلي بالك يا بن عمي ما تجبليناش العار! أنا سمعت إن البنات في ألمانيا فجر وبيمشوا عريانين في الشوارع قال لي محمود ابن عمي محذرًا قبل أن أدخل لصالة السفر بالمطار، ولا أقولك: هات لابن عمك وظوووظة معاك وانت راجع بنت ألمانية شقرا وكده.. بتاعة بلادها: "قال محمود مبتسمًا".

عرض المزيد
الزوار ( 1376 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب حامد عبد الصمد

حامد عبد الصمد

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب حامد عبد الصمد مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور