تحميل كتاب المدينة الملونة PDF - حليم بركات

الرئيسية / حليم بركات / المدينة الملونة
كتاب المدينة الملونة لـ حليم بركات

كتاب المدينة الملونة

الكاتب حليم بركات

كتاب المدينة الملونة لـ حليم بركات
القسم : التاريخ والجغرافيا
الفئة : دراسات تاريخية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 216
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 35.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب المدينة الملونة pdf عرفت جيداً أن بيروت ليست المدينة التي تنام باكراً مع العصافير، وأن ليلها أجمل ما تعد به سكانها وعشاقها في مختلف الفصول. غير أني نسيت، وأنا أتجول وسط دمار ساحة البرج، ما حفظتُ من تبجيل لبيروت حين استرجعنا تفاصيل حياتنا فيها... وحين واجهت الدمار العبثي إثر الحرب الأهلية الثانية، انهارت داخل نفسي الأساطير التي حيكت حول لبنان فاقتنعت بأنه كان يقوم على أسس واهية لم تصمد عندما عصفت به، وببيروت، رياح الأزمات العاتية.

... وها قد مضى ربع قرن وما زالت آثار الحرب المجنونة تلك تتفاعل فتعيش مع ناس وأزمة وذاكرة هذا الوطن وهذه المدينة المنذورة لتعيد بعثها بعد كل حرب، وبعد كل موت.

"كتابة حليم الحارة إنسانية ومعدية، حيث تضع القارئ الذي يستبد به الحنين...وسط دفء عالم أفل وحكايات بيروتية عتيقة...أناسًا وجيرانًا وعادات وعلاقات وشوارع وحارات أكل الزمن من كل ذلك الكثير" جريدة الغد.

"من هذا المنظور، تبدو"المدينة الملونة"اكثر من سيرة ذاتية، هي اقرب ما تكون الى نشيد ذي نفس ملحمي يريد ان يتحدى قوى الدمار ورياح الوقت الجاذبة نحو الاندحار، متدثراً بلغة شعرية وأسلوب غنائي تتخلله تحليلات عقلانية ذكية، وكأن هذه المزاوجة بين الشعرية والتأملات الفكرية تتصادى مع رغبة حليم بركات في ان يعانق، في آن واحد، الحدس الرؤيوي والتحليل العقلاني وهو يقطع صراط الحياة المحفوف بالحيرة والآلام." جريدة الحياة

عرض المزيد
الزوار ( 555 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب حليم بركات

حليم بركات

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب حليم بركات مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور