تحميل كتاب النفايات PDF - جون سكانلان

الرئيسية / جون سكانلان / النفايات
كتاب النفايات لـ جون سكانلان

كتاب النفايات

الكاتب جون سكانلان

كتاب النفايات لـ جون سكانلان
القسم : الأدب المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 334
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 17.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب النفايات pdf يزخر هذا الكتاب بأفكار عميقة وجديدة قد لا ينم عنها عنوانه البسيط من الوهلة الأولى، فهو كتاب امتزجت فيه لحمة الفلسفة وسدى الفن الحديث فنسجت حبكة متماسكة تروي قصة الوجود والعدم، والإنسان والخليقة، مفادها أن كل ما في الوجود مآله إلى القمامة! فالوجود مرهون بالفائدة، وكل شيء موجود مادام مفيداً، لكنه يتحول إلى نفايات حين تقطف ثماره وتخبو أنواره. لكن المادة التي تفنى في الظاهر، تعود إلى الوجود المرة تلو الأخرى في أشكال جديدة هي نتاج عملية تدوير تصنع الأشياء.
وفي هذا السياق يقتبس المؤلف من فلسفة كانت وفتغنشتاين ولوك وكثيرين غيرهم، ويروي كيف تمكنت هذه الفلسفات من إنتاج مدارس فنية تنتمي إلى عصر ما بعد الحداثة وتعتمد على «ابتكار» أعمال فنية هي في الحقيقة تكوينات من النفايات. هذه الأفكار تتناول الحياة والوجود وتدعي أن النفايات، هي في واقع الأمر العدم الذي يهرب منه الشكل- أشياءُ غير متميزة يرسخها إقصاء صارم؛ البصمة القذرة لمخلوق يحافظ على وجوده رغم كل شيء.
هذا كتاب يستحق اهتمام المثقف العربي الذي يؤْثر الدراسات الفلسفية المعمقة والاطلاع على قضايا فكرية ممتعة تبتعد عن السطح لتغوص إلى عمق الحياة الإنسانية

عرض المزيد
الزوار ( 9768 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جون سكانلان

جون سكانلان

جون سكانلان ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور