تحميل كتاب ثلاثون شهراً في السجن PDF - محمد انور السادات

الرئيسية / محمد انور السادات / ثلاثون شهراً في السجن
كتاب ثلاثون شهراً في السجن لـ محمد انور السادات

كتاب ثلاثون شهراً في السجن

الكاتب محمد انور السادات

كتاب ثلاثون شهراً في السجن لـ محمد انور السادات
القسم : العلوم السياسية
الفئة : سياسيون وعسكريون
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 38
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب ثلاثون شهراً في السجن pdf خلف القضبان وفي ساحة محكمة الجنايات وبعد عامين وستة أشهر وتسعة عشر يوما علي حادث اغتيال أمين عثمان باشا كان من بين المتهمين الذين قدموا لسماع الحكم عليهم المتهم محمد أنور السادات متميزا في الصور التاريخية بأناقته البالغة داخل الجاكتة الشاركسكين البيضاء والكرافتة السادة اللامعة والشارب المشذب بعناية بعرض ابتسامته الناصعة البياض‏..
ومثل تلك الأناقة تبدت طوال فترة نظر القضية في لقطات المشاوير ما بين السجن ومحكمة الجنايات حيث كان موكب المتهمين يمر بطول شارع محمد علي داخل عربة لوري مفتوحة وفي المقدمة الشاب الأسمر الأنيق بالبدلة الكاملة والكرافتة الرفيعة بربطة غاية في الدقة موضة سنة1948.. وكان حادث الاغتيال قد وقع في مساء الخامس من يناير1946 وبلغ فيه عدد شهود الإثبات12 شاهدا بينهم مصطفي النحاس باشا والنائب العام عبدالرحمن الطويل باشا وأربعة من ضباط البوليس، ووكيل نيابة وسيدتان.. أما شهود النفي فبلغ عددهم10 من بينهم من رئيسا الوزراء علي ماهر وحسين سري مع حسين هيكل باشا رئيس مجلس الشيوخ ووزيران سابقان ووكيل وزارة ومستشار سابق بمحكمة النقض والإبرام، وصحفي وضابط بوليس.. وقد استغرق نظر القضية84 جلسة، وبلغت صفحات التحقيق1580 صفحة، وترافع عن المتهمين35 محاميا من مختلف الأحزاب، وصدر الحكم بإدانة14 متهما من الستة والعشرين وتبرئة أحد عشر من بينهم اليوزباشي الأنيق محمد أنور السادات أكبر المتهمين عمرا وأكثرهم ثقافة وتجربة.

عرض المزيد
الزوار ( 617 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد انور السادات

محمد انور السادات

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد انور السادات مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور