تحميل كتاب الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية PDF - سيد القمني

الرئيسية / سيد القمني / الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية
كتاب الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية لـ سيد القمني

كتاب الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية

الكاتب سيد القمني

كتاب الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية لـ سيد القمني
القسم : التاريخ والجغرافيا
الفئة : دراسات تاريخية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 168
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية pdf الكتاب في رأي الاكثرية محض هراء ومجرد محاولة لتفسير نشوء الدولة الاسلامية وظهور الاسلام تفسيراً شديد السطحية حد الضحك من غباء كاتبه وتكراره لكل سفة الملحدين ممن سبقوه، تحت ستار العلمية وتجنب الماورائيات والغيبيات! ببساطة باعتبار ان الدولة الاسلامية محض حلم قديم للهاشميين ومخاض عن تنافهسم مع الامويين وان الاسلام كدين مجرد ستار لهذا الحلم -والعياذ بالله- ... الكتاب في العموم ملئ بالهراءات التي لا ترقى لمستوى المناقشة ..

وفي رأي البعض الاخر فان كتاب "الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية"، هو عنوان لدراسة تلقي ضوءاً مبهراً على الفترة المتقدمة على ظهور النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم، والإرهاصات الأولى لنشوء دولة العرب الإسلامية بقيادته، ومن جانب آخر فهي لا تجاري غالبية المؤرخين القدامى (ما خلا ابن خلدون وقلة قليلة)، والمحدثين منهم حتى الآن، الذين لا يرون في التاريخ-على عمومه-إلا مسيرة غيبية لاهوتية، ولا ينظرون إلى التاريخ على أنه ظاهرة بشرية. وقد عالج المؤلف وباقتدار وقائع التاريخ في هذه الفترة معالجة موضوعية علمية من خلال الدراسة والتحليل الصحيح، حيث حاول ردها إلى أسباب مباشرة تتفق مع المنطق والتفكير السليم، دون لجوئه إلى الماورائيات والفوق منطقيات والأحاجي والألغاز. وهذا المنهج العلمي المحضّ، الموثق توثيقاً شديداً، والاقتحام الجريء الفذّ لإنارة منطقة حرص من سبقوه على أن تظل معتمة، هما اللذان أثارا عليه رموز السلفوية الحديثة.

عرض المزيد
الزوار ( 708 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب سيد القمني

سيد القمني

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب سيد القمني مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور