تحميل رواية بصقة في وجه الحياة PDF - فؤاد التكرلي

الرئيسية / فؤاد التكرلي / بصقة في وجه الحياة
رواية بصقة في وجه الحياة لـ فؤاد التكرلي

رواية بصقة في وجه الحياة

الكاتب فؤاد التكرلي

رواية بصقة في وجه الحياة لـ فؤاد التكرلي
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 100
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية بصقة في وجه الحياة pdf كنت وحيداً في بغداد فقد سافر أخي نهاد والعائلة إلى بعقوبة حيث عين حاكماً وتوجب عليَّ البقاء في هذه المدينة المفترسة متطفلاً في السكن بدار أحد أخوتي الكبار .
16 نيسان 1949
تن …تن …تن ..
ثلاث دقات رهيبة تعلن اقتراب الصباح ، وأنا ذلك الأب المسكين ، لا أزال جالساً في غرفتي منكمشاً على نفسي ، أحاول جهدي أن أتبين هذه الكلمات على ضوء المصباح الضئيل البعيد .
السكون عجيب هذه الساعة من الليل ، الساعة التي تسبق انبثاق الفجر … انبثاق النهار .. انبثاق الحقيقة . وأعجب من هذا السكون ذلك الهدوء النفسي الغريب الذي يوقد في داخلي دون حراك .. دون اضطراب كالماء الآمن الأخضر في المستنقعات العميقة . لم يمض وقت طويل منذ أن أقبلت فاطمة .. منذ أن نزلت من سيارة التاكسي ، منذ أن أرسلت ضحكة مكتومة قصيرة …..
28نيسان 1949
ماذا يبعث فينا الماضي حين نسترجعه ؟
لقد عرفت ذلك الساعة ، الآن منذ لحظات حين قرأت ما كتبت قبل أيام ، إنه يعرض حياتنا بسكون وهدوء ، وهو في عرضه هذا صامتاً .. ساكناً ، يهمس ولا يرفع صوته ويترفق بنا ولا يقسو . هذا هو كل شيء يسمى الماضي .
لعلي سعيد الآن لم يمر ما يزعجني نهار اليوم ، فلقد قضيته في البيت لم أخرج قط …
10 مايس 1949

عرض المزيد
الزوار ( 532 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فؤاد التكرلي

فؤاد التكرلي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب فؤاد التكرلي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور