تحميل كتاب الأخلاق في عصر الحداثة السائلة PDF - زيجمونت باومان

الرئيسية / زيجمونت باومان / الأخلاق في عصر الحداثة السائلة
كتاب الأخلاق في عصر الحداثة السائلة لـ زيجمونت باومان

كتاب الأخلاق في عصر الحداثة السائلة

الكاتب زيجمونت باومان

كتاب الأخلاق في عصر الحداثة السائلة لـ زيجمونت باومان
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : فكر فلسفي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 336
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الأخلاق في عصر الحداثة السائلة pdf يقّسم باومان الحداثة إلى طورين متمايزين: الطور الأول، وهو ما يسمّيه باسم (الحداثة الصلبة) وهي تلك التي تم تدشينها في عصر التنوير في أوروبا القرن الثامن عشر، وتمخضت عنها مفاهيم كبرى مثل (الدولة الحديثة-المجتمع-الثقافة).
أما الطور الثاني، فهو ما يسمّيه باسم (الحداثة السائلة)، وهي التي برزت على السطح بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في أربعينيات القرن العشرين، ويسمّي الكثير من الباحثين تلك المرحلة باسم (ما بعد الحداثة). أما باومان فقد أعتاد أن يصفها بالحداثة السائلة، بسبب اعتقاده بأن صلابة المرحلة السابقة قد ذابت وتفككت بفعل الكثير من العوامل والعناصر المتداخلة، مما نشأ عنه حدوث (تداخل في الحدود وتراخت السمات وازدادت ضبابية وتشابهت).
وقد أولى باومان في أبحاثه المتعددة اهتماماً كبيراً بتوصيف سمات عصر الحداثة السائلة، فكانت من أهم الكتب التي نشرها والتي تعلقت بذلك الموضوع (الحداثة السائلة، الحب السائل، الأخلاق السائلة).

عرض المزيد
الزوار ( 705 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب زيجمونت باومان

زيجمونت باومان

زيجمونت باومان، عالم اجتماع بولندي (ولد يوم 19 من نوفمبر عام 1925). منذ العام 1971م استقر في إنجلترا بعد ما تم طرده من بولندا من قبل حملة معاداة الساميّة بترتيب من الحكومة الشيوعية التي كان يؤديها مسبقاً. برفسور علم الاجتماع في جامعة ليدز (ومنذ عام 19 ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور