تحميل كتاب الحداثة والهولوكوست PDF - زيجمونت باومان

كتاب الحداثة والهولوكوست لـ زيجمونت باومان

كتاب الحداثة والهولوكوست

الكاتب زيجمونت باومان

كتاب الحداثة والهولوكوست لـ زيجمونت باومان
القسم : العلوم السياسية
الفئة : الصراع العربي - الصهيوني
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 366
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 11.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الحداثة والهولوكوست pdf لماذا حظيت الهولوكوست بهذا الاهتمام الكاسح دونًا عن كل الجرائم التي اقترفتها الإمبريالية الغربية؟، يجيب عبد الوهاب المسيري - مذكرًا إيانا - بأن الهولوكوست هي أول مذبحة غربية تقوم بها الإمبريالية داخل أوروبا، وضد أوروبيين، وتضيف جانينا باومان في مذكراتها سببًا آخر يتعلق بقدرات الصهاينة المالية والإعلامية والأكاديمية الضخمة التي تجيد استثمار الهولوكوست في ابتزاز الغرب لشرعنة وجود إسرائيل، وتناسى ما يقرب من خمسة عشر مليونًا آخرين ذبحتهم النازية أيضًا.
انتهت النازية التي مثلت لحظة نماذجية نادرة - بتعبير عبد الوهاب المسيري - لتحقق الرؤية الغربية لتنظيم العالم، لكن المذابح التي تسببت فيها نفس الرؤية لم تنته، فقيل إسقاط النازية قصفت اليابان بقنبلتين ذريتين لأول مرة في التاريخ رغم تأكد هزيمتها واستلامها، وبعد سقوط النازية بسنوات معدودة ارتكب الصهاينة جرائم أبشع ضد العرب في فلسطين، ثم ارتكبت الإمبريالية الأمريكية جرائم عديدة أثناء غزو فييتنام، وأخيرًا وليس آخرًا الغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق.
ويلاحظ باومان أن جريمة الهولوكوست، وغيرها من جرائم النازية، ارتكبت بتعاون كامل بين مؤسسات العلم الألمانية وبيروقراطية الدولة النازية، وهي ملاحظة يمكن اكتشاف صحتها بسهولة في جميع تجارب الإمبريالية الأخرى خارج أوروبا، ويفسر باومان ذلك من خلال بنية السوسيولوجيا الحديثة التي همشت الإنسان الفرد، ومنظومته الأخلاقية المتجاوزة، لصالح مجموعة من الأوامر التي يصدرها مركز النظام ممثلًا في الدولة الحديثة وبيروقراطيتها، فهذا الكتاب، إذن، له هدف واضح بتمثل في تنبيهنا إلى أن المهمة السياسية الحقيقية هي نقد عمل المؤسسات التي تبدو محايدة ومستقلة بطريقة تزيل النقاب عن العنف والقهر اللذين مورسا دومًا عبرها.
تحميل كتاب المراقبة السائلة pdf تحميل كتاب الحداثة السائلة pdf تحميل كتاب الشرّ السائل - العيش مع اللابديل pdf

عرض المزيد
الزوار ( 151 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب زيجمونت باومان

زيجمونت باومان

زيجمونت باومان، عالم اجتماع بولندي (ولد يوم 19 من نوفمبر عام 1925). منذ العام 1971م استقر في إنجلترا بعد ما تم طرده من بولندا من قبل حملة معاداة الساميّة بترتيب من الحكومة الشيوعية التي كان يؤديها مسبقاً. برفسور علم الاجتماع في جامعة ليدز (ومنذ عام 1990م أستاذ مت ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور