تحميل كتاب حياة الرافعي - نسخة أخرى PDF - محمد سعيد العريان

كتاب حياة الرافعي - نسخة أخرى لـ محمد سعيد العريان

كتاب حياة الرافعي - نسخة أخرى

الكاتب محمد سعيد العريان

كتاب حياة الرافعي - نسخة أخرى لـ محمد سعيد العريان
القسم : بيوغرافيا ومذكرات
الفئة : أدباء
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 369
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 11.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب حياة الرافعي - نسخة أخرى pdf تعرف في شبابه إلى أديب العروبة والإسلام مصطفى صادق الرافعي – وكان الرافعي أصم– فكان صديقه وتلميذه – حتى لقد أطلق على العريان "كاتب وحي الرافعي"، ونتج عن هذا اللقاء أثر عميق في حياة كل منهما وفي أعمالهما، وقد التقيا على أهداف واحدة في الغيرة على اللغة العربية والعروبة والإسلام، وقد أثر كل منهما بالآخر.
كان الرافعي شديدا في خصوماته الأدبية، متخصصاً في أدب اللغة العربية والإعجاز القرآني، وتميز أسلوبه بالجزالة التي يصعب قراءته على غير الدارسين، فلما احتك بسعيد العريان بدأ أمر جديد في كتابة الرافعي، وقد قال البعض لقد أصبح الرافعي "عريانياً"، وقيل أن العريان أصبح "رافعياً"، وقال عميد الأدب العربي طه حسين: لم يصبح العريان "رافعياً" ولكنه أصبح "مدرة الرافعي".
للصداقة بين العريان والرافعي أثرها في تاريخ الأدب العربي الحديث. فقد دخل أدب الرافعي منذ اتصل به ولزمه العريان في طور جديد، كان الرافعي من قبل في عزلة اجتماعية عن عامة القراء فأصبح من بعد أدباً متصلاً بالحياة والأحياء، متفتحاً عن أروع عناصره القومية وخصائصه الفنية.
تحميل كتاب على باب زويلة - نسخة أخرى pdf تحميل كتاب حياة الرافعي pdf تحميل كتاب قطر الندي pdf

عرض المزيد
الزوار ( 155 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد سعيد العريان

محمد سعيد العريان

أحد كبار كتاب مصر. لم يكن مجرد كاتب فقد كان تربويًّا مفكرًا؛ وثوريًّا حمل على كاهله مصلحة الوطن. اشتهر برواياته التاريخية، وبإبداعه القصصي والفني للأطفال؛ حيث إنه أول من أصدر مجلة «السندباد» التي كانت تُعد نوعًا أدبيًّا فريدًا في عصره. عمل على تطو ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور