تحميل رواية على قيد الحياة PDF - يو هوا

الرئيسية / يو هوا / على قيد الحياة
رواية على قيد الحياة لـ يو هوا

رواية على قيد الحياة

الكاتب يو هوا

رواية على قيد الحياة لـ يو هوا
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 290
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية على قيد الحياة pdf رواية "على قيد الحياة" ملحمة شعرية تصور قصة الصراع والوجود,وتترك في نفوسنا أثرا عميقا من الخير والبر لا يمحى من ذاكرتنا عبر الأزمان والقرون . والأديب يو هوا يصف بطل الرواية "فو قوي" بأنه بطل الوجود الذي يتحلى بالصفة المييزة التي لم يستطيع أحد ان يسلبها منه. وهي "ارداة الحياة"
كلمة "الحياة" في الرواية تتسم بالقوة الكامنة الزاخرة والقدرة على تحمل المسؤولية في الحياة. وتحمل السعادة والتعاسة,تحمل الشعور بالملل والضجر وغيرها من المشاعر والأحاسيس الناجمة عن صعوبة الحياة ,لذا فان شخصية البطل تجعلك تعتقد ان الحياة تعد جزءا من المشاعر والأحاسيس الذاتية لكلن انسان ولا تنتمي الى أفكار أي أنسان أخر.
تبدأ الرواية بالبطل المزارع الفقير العجوز الذي يقابل الجوال الذي يطوف بالأرياف ويجمع الأغاني الشعبية , ومن هنا يبدأ سرد الحوادث وذكريات حياته الماضية التي تصف معالم الحياة الأجتماعية في الصين في خلال قرن العشرين , ويعاني من الحياة الكوارث والأزمات,ولا يعرف سوى العذابات والصعوبات ,غير انه مفعم بالأمل والغبطة والتفائل , فالرواية لم تفسح مجالا لليأس والقنوط في الحياة ذاتها,وليس من أجل شي خارج نطاق الحياة .
زبدة القول أن الرواية تشرح كيف عاش الشعب الصيني أيام الحرمان والشقاء والحياة الصعبة عشرات السنين ,فضلا عن تجسيد المشاعر الحميمة بين الأنسان ومصيره ,وهي المشاعر الأكثر تأثيرا في الحياة الأنسانية .

عرض المزيد
الزوار ( 558 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب يو هوا

يو هوا

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب يو هوا مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور