تحميل كتاب ما بعد الرأسمالية المتهالكة PDF - سمير أمين

الرئيسية / سمير أمين / ما بعد الرأسمالية المتهالكة
كتاب ما بعد الرأسمالية المتهالكة لـ سمير أمين

كتاب ما بعد الرأسمالية المتهالكة

الكاتب سمير أمين

كتاب ما بعد الرأسمالية المتهالكة لـ سمير أمين
القسم : إقتصاد وأعمال
الفئة : نقود وبنوك
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب ما بعد الرأسمالية المتهالكة pdf بدأت رياح تهب عكس ما يشتهي الخطاب النيوليبيرالي المنتصر، وبدأت بالتعثر وصفاته التي طبّقت خلال العقدين الأخيرين من القرن العشرين. فخلال بضع سنوات تآكل تجمّع أكثريات الرأي العام، الذي التحق به اليسار، وتضخم بانهيار الأسطورة السوفيتية، التي بدت بديلاً وحيداً صالحاً في مرحلة ما من القرن المنصرم، وبانطفاء أضواء المادية فيما بعد.
لقد وعدت الليبرالية المجددة بالازدهار، والسلام، والديمقراطية. كثيرون صدّقوا الوعد، لكنهم سرعان ما خاب أملهم. وبات يصفى أكثر فأكثر إلى أصوات أولئك الذين أدركوا أن وصفاتها لن تؤدي إلى تعميق أزمة التراكم، وتدهور الأوضاع الاجتماعية لأكثرية الشعوب والطبقات العاملة. كما أن عسكرة النظام العالمي، الموضوعة على جدول الأعمال منذ حرب الخليج (1991)، لا منذ أحداث 11 أيلول/سبتمبر/2001، قد بددت وعود السلام. أما الديمقراطية فإنها تراوح هنا، وتتراجع هناك. وتبدو مهددة في جميع الحالات. الأفكار التي يقدمها المؤلف في صفحات كتابه هذا ما بعد الرأسمالية المتهالكة لا تهدف إلى شرح هذه الوقائع التي تكذّب مزاعم الليبرالية ووعودها، بل تذهب أبعد من ذلك، فتدعو إلى فتح الحوار حول مستقبل النظام الرأسمالي العالمي. هل الوقائع المشار إليها هي مجرد ظواهر "عابرة"، كما يدّعي منظرو الرأسمالية، وإن النظام الرأسمالي سيفتح، متجاوزاً عثرات مرحلة انتقال صعب، على مرحلة جديدة من التوسع والازدهار؟ أم إنها مؤشرات على تهالك النظام الذي أصبح تجاوزه ضرورة لبقاء الحضارة الإنسانية؟
هذه مجموعة تساؤلات يطرحها المؤلف بهدف الكشف ومن خلال الإجابة عنها استشفاف مرحلة قادمة هي مرحلة ما بعد الرأسمالية المتهالكة.

عرض المزيد
الزوار ( 477 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب سمير أمين

سمير أمين

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب سمير أمين مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور