تحميل كتاب سيرة صلاح الدين الأيوبي PDF - أبو المحاسن بهاء الدين بن شداد

كتاب سيرة صلاح الدين الأيوبي لـ أبو المحاسن بهاء الدين بن شداد

كتاب سيرة صلاح الدين الأيوبي

الكاتب أبو المحاسن بهاء الدين بن شداد

كتاب سيرة صلاح الدين الأيوبي لـ أبو المحاسن بهاء الدين بن شداد
القسم : السير الذاتية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 232
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 8.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب سيرة صلاح الدين الأيوبي pdf سيرة ذاتية وتاريخية عن حياة القائد «صلاح الدين الأيوبي»؛ يسرد فيها المؤرخ «ابن شداد» تفاصيل نشأة هذا القائد العظيم، وفتوحاته وأخلاقه التي جعلت منه أيقونة يُحْتَذَى بها.

عاصر المؤلف «ابن شداد» فترة حكم «صلاح الدين الأيوبي»، وأرَّخ لهذه الفترة التاريخية الهامة؛ فبدأ المؤرخ بسرد أخبار عن مولده ونشأته في «تكريت»، ثم ذكر العديد من الأخبار التي تدل على سماحة أخلاقه وكرم طباعه؛ فكان يُعرف عنه الشجاعة والثبات في ميدان الحرب، وشغفه بالجهاد، وقد أنفق الكثير من ماله في إعداد الجيوش. ولعل من أشهر المواقف التي أظهرت مروءة «صلاح الدين الأيوبي» ما جرى أثناء حروبه ضد الصليبيين وتسامحه معهم بعد هزيمتهم وفتح «القدس». يجمع إليها المؤلِّف بين طيات هذا الكتاب العديد من الخبايا والنوادر التي حدثت بين الغزوات؛ والتي تؤرخ للفتوحات الأيوبية.
تحميل كتاب سيرة صلاح الدين الأيوبي: المسمى النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية pdf

عرض المزيد
الزوار ( 16057 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أبو المحاسن بهاء الدين بن شداد

أبو المحاسن بهاء الدين بن شداد

وُلِد أبو المحاسن بهاء الدين يوسف بن رافع بن تميم بن شداد الأسدي الموصلي في الموصل عام ١١٤٥م، وقد كان يتيمَ الأب في عُمْرٍ صغير، فربَّاه أخوالُه بنو شداد، وأخذ لقبَه منهم لهذا السبب. وتعلَّمَ القرآن والعلوم الدينية منذ طفولته، ثم انتقل إلى بغداد ليستزي ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور