تحميل كتاب موجز رأس المال PDF - فريدريك إنجلز

الرئيسية / فريدريك إنجلز / موجز رأس المال
كتاب موجز رأس المال لـ فريدريك إنجلز

كتاب موجز رأس المال

الكاتب فريدريك إنجلز

كتاب موجز رأس المال لـ فريدريك إنجلز
القسم : إقتصاد وأعمال
الفئة : نقود وبنوك
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 158
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب موجز رأس المال pdf من أجل وعي حقيقي بالماركسية نحاول في هذه السلسلة أن نقدم عدداً من الكراسات التي تلقي الضوء على أهم المفهومات التي جاء بها ماركس وإنجلز وعديد من الماركسيين، لكي تشكل معرفة تأسيسية يمكن أن يُبنى عليها. وإذا كانت المعرفة هي المدخل لتمثل أي فكر، فإننا نهدف هنا إلى تقديم هذا المدخل الضروري والمهم، لكن في سياق وعي بأن الماركسية هي أكثر من معرفة، لأنها بالأساس منطق تفكير، هو الجدل المادي. والهدف هنا هو اكتساب هذا المنطق.
وكراس موجز رأس المال الذي كتبه إنجلز هو الأول في هذه السلسلة، وهو تلخيص مكثف ودقيق للجزء الأول من كتاب كارل الماركس الفائق الأهمية: رأس المال، وهو الكتاب الذي شكّل تحوّلاً في مسار الفكر البشري. ولقد كتب إنجلز هذا النص بعد صدور ذلك الجزء من رأس المال في سياق تبسيط ما ورد فيه، والتركيز على مفاصله الأساسية، للحض على قراءة الكتاب الأساسي. والنص غني ومعمق، ويشكل مدخلاً مهماً لقراءة الرأسمال.
كما يحتوي الكراس على مقالات أخرى كتبها إنجلز في سياق التعريف بالرأسمال، يبيّن فيها الفكرة الرئيسية التي تضمنها ذلك الكتاب، ويشرح بعض مفاهيمه، خصوصاً وأن الجزء الأول من الرأسمال هو المدخل المنهجي في العمل ككل.

عرض المزيد
الزوار ( 610 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فريدريك إنجلز

فريدريك إنجلز

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب فريدريك إنجلز مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور