تحميل كتاب الرحلة: مذكرات آدمي PDF - المنصف المرزوقي

الرئيسية / المنصف المرزوقي / الرحلة: مذكرات آدمي
كتاب الرحلة: مذكرات آدمي لـ المنصف المرزوقي

كتاب الرحلة: مذكرات آدمي

الكاتب المنصف المرزوقي

كتاب الرحلة: مذكرات آدمي لـ المنصف المرزوقي
القسم : العلوم السياسية
الفئة : سياسيون وعسكريون
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 621
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الرحلة: مذكرات آدمي pdf يصعب تصنيف هذا العمل، فقد اختلف القراء والنقاد منهم في تحديد نوعية هذ العمل، بين السيرة الذاتية وكتاب مذكرات كتاب الرحلة يحتوي على استفاضات سياسية وفكرية واسعة، ولهذا فهو ليس بالسيرة الذاتية، ققد استعمل المرزوفي في كتاب الرحلة تقنيات الرواية والقصة والمسرح، من خلال القص والسرد والحوار، وتنوع أصوات السارد، أو الراوي، أو المعلّق على الأحداث. ونجد تعددا في رواية بعض الأحداث،و تداخلا واضحا بين أزمنة السرد والقص. 

.الكتاب هو عبارة عن تجربة ذاتية لرحلة المرزوقي في عالم البحث عن الذات، وفي حقيقة الأمر فالرحلة تثير الكثير من التأمل في نفس قارئها، فالكتاب جاء بطريقة بوهيمية وبشيء من الفوضى الخلاقة، فالكتاب يصعب تصنيفه ولا يخضع لأي من قوانين الكتابة المعهودة، فهو كتاب قد يقبل به الأدب أو الفلسفة أو حتى العلوم الإنسانية، وفي نفس الوقت قد يطرد منها، على اعتباره جنساً هجيناً لا يخضع إلا قوانين الكتابة ولاينتمي لأي حقل معرفي بضوابطه المعترف به. وكأنه إسقاط على سيرة مؤلفه، الذي رفض بدوره أن يسجن نفسه في حدود تكنوقراطية المهنة كزملائه، وتجاوزها إلى أبعد الحدود بالنضال الحقوقي الى الكتابة العلمية والأدبية والفكرية والسياسية والفلسفية، والتأمل والتفكير على حد تعبيره، ليتوسع في إدراك عالم الإنسان، وعمقه ليفهم حياته الشخصية، إنه تعبير عن دواخل بوهيمية، جعلته عصيا على الخضوع الى منظومة الإستبداد، إنه كتاب يحاول تنظيم هذه الفوضى التي تعيش في اللاوعي من داخل كل إنسان ادراك مكامنها، وهي عصية على الخضوع. إن الكتاب هو رحلة غجرية تسرد للقاريء تجربة شخصية في رحلة البحث عن الدرب، وكأن الكاتب يريد أن يقول أن لكل إنسان رحلته الخاصة في البحث عن الدرب حيث الذات، أو كما يسميه الغجر "إلكامينو". 

عرض المزيد
الزوار ( 510 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب المنصف المرزوقي

المنصف المرزوقي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب المنصف المرزوقي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور