تحميل كتاب السلطان سليمان القانوني - مرارة الواقع و دراما كاذبة PDF - صلاح أبو دية

الرئيسية / صلاح أبو دية / السلطان سليمان القانوني - مرارة الواقع و دراما كاذبة
كتاب السلطان سليمان القانوني - مرارة الواقع و دراما كاذبة لـ صلاح أبو دية

كتاب السلطان سليمان القانوني - مرارة الواقع و دراما كاذبة

الكاتب صلاح أبو دية

كتاب السلطان سليمان القانوني - مرارة الواقع و دراما كاذبة لـ صلاح أبو دية
القسم : التاريخ والجغرافيا
الفئة : دراسات تاريخية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 218
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 7.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب السلطان سليمان القانوني - مرارة الواقع و دراما كاذبة pdf أراد الكاتب صلاح أبو دية أن يوضح حقيقة السلطان سليمان القانوني، ومدى صحة الأحداث التي وردت في المسلسل التركي الشهير: حريم السلطان، حيث اعتمد كثير من المسلمين على هذا المسلسل في معرفة هذا السلطان. 
ينقسم الكتاب إلى عدة فصول، في البداية يسرد لنا الكاتب صلاح أبو دية بشكل سريع سلاطين الدولة العثمانية وأبرز أعمالهم وإصلاحاتهم وصفاتهم، ثم يقف طويلًا عند السلطان سليمان القانوني، وهو السلطان العاشر، ويحكي لنا عنه كل شيء بشكل مفصل، ثم يضع فصلًا خاصًا يتحدث فيه عن زوجته روكسلان، ودورها في الخلافة العثمانية، ثم يأتي بفصل عن المسلسل التركي الشهير: حريم السلطان ليوضح كثير من الأغاليط التي جاءت فيه، ويقارنها بحقائق تاريخية، وتحدث عن بعض الشخصيات التي كان لها دور في المسلسل وقارنها بالشخصيات الحقيقية. وفي ظل ذلك تناول الكاتب صلاح أبو دية التاريخ العثماني من البداية إلى النهاية بشكل وجيز لا إخلال فيه، فتعرض لأسباب السقوط ودور مصطفى كمال أتاتورك وغير ذلك من الأحداث.

عرض المزيد
الزوار ( 669 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب صلاح أبو دية

صلاح أبو دية

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب صلاح أبو دية مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور