تحميل كتاب سعد زغلول يفاوض الاستعمار PDF - طارق البشري

كتاب سعد زغلول يفاوض الاستعمار لـ طارق البشري

كتاب سعد زغلول يفاوض الاستعمار

الكاتب طارق البشري

كتاب سعد زغلول يفاوض الاستعمار لـ طارق البشري
القسم : العلوم السياسية
الفئة : سياسة دولية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 220
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 7.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب سعد زغلول يفاوض الاستعمار pdf عبر صفحات هذا الكتاب يستدعي طارق البشري صورة واضحة لما كانت عليه مصر في هذه السنوات المهمة، من 1920 إلى 1942، فعاد إلى جذورها وتأصيلها، وسلط الضوء على معالمها. ولقد اتبع في ذلك منهجا متميزا وغير تقليدي، فهو يطرح التساؤلات ويجيب عنها. كما يضع لنا شخصية سعد زغلول تحت المنظار، ويبين كيف أثر فيه التكوين القانوني من حيث المناورات والإصرار أمام التعنت البريطاني على أن استقلال مصر لا يتجزأ.
وذكر البشري ما سجلته صفحات الكتّاب الإنجليز المضادة للزعيم المصري، وكذلك رؤية المؤرخين المصريين. واعتمد البشري في استقاء معلوماته على مصادر ومراجع متنوعة، من الوثائق الإنجليزية غير المنشورة والمحفوظة بوزارة الخارجية البريطانية، والوثائق المصرية المنشورة، والتقارير والخطب والدوريات، وما كتبه المصريون والإنجليز المعاصرون للأحداث، وأيضا المحدثون.
ويمثل هذا الكتاب علامة بارزة في المكتبة التاريخية، لذلك نُعيد نشره لتعريف القراء وخاصة الشباب على كينونة الزعامة، تلك التي تثبت أقدام مصر، وتصون كرامتها، وترفع رأسها، وتبرهن على أن أرض الكنانة لها المكان والمكانة.
تحميل كتاب الوضع القانوني المعاصر بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي pdf تحميل كتاب المسلمون و الأقباط فى إطار الجماعة الوطنية pdf تحميل كتاب مشكلتان وقراءة فيهما pdf

عرض المزيد
الزوار ( 239 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب طارق البشري

طارق البشري

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب طارق البشري مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور