تحميل كتاب الغائب: دراسة في مقامةٍ للحريري PDF - عبد الفتاح كيليطو

كتاب الغائب: دراسة في مقامةٍ للحريري لـ عبد الفتاح كيليطو

كتاب الغائب: دراسة في مقامةٍ للحريري

الكاتب عبد الفتاح كيليطو

كتاب الغائب: دراسة في مقامةٍ للحريري لـ عبد الفتاح كيليطو
القسم : دراسات أدبية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 92
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الغائب: دراسة في مقامةٍ للحريري pdf تتحدث بعض الحكايات عن فتاة جميلة حكمت عليها ساحرة شريرة بالنوم لمدة مائة سنة. فاستغرقت في سبات عميق وبقيت على هذه الحالة إلى أن أتى " فارس الأحلام" ذات يوم فانحنى عليها وقبلها فاستيقظت واستقبلت الحياة من جديد. يبدو لي أن المؤلفات القديمة توجد اليوم في وضعية شبيهة بوضعية الفتاة النائمة. فهناك من يحسبها ميتة فيبتعد منها ويمضي لا يلوي على شيء. وهناك ن يقترب منها على أطراف قديمه مخافة أن يوقظها، فيكتفي بتأملها. وهناك من يقترف منها بقرع الطبول فتستيقظ مذعورة ثم تعود توا إلى نوم أعمق من النوم الأول. وهناك أخيرا من يقترب منها بود وعطف فيلمسها بريق ويقاوم نزوعها إلى النوم بلطف، وعندما تفتح عينيها يأخذ بيدها ويساعدها على التكيف مع عالمها الجديد. لشك أن قارئي من هذا الصنف الأخير، ولاشك أنه سيفلح معي في إخراج مقامة الحريري من غيبوبة ذات عدة قرون.
تحميل كتاب أتكلم جميع اللغات - لكن بالعربية pdf تحميل كتاب حصان نيتشه pdf تحميل كتاب أبو العلاء المعري أو متاهات القول pdf

عرض المزيد
الزوار ( 107 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عبد الفتاح كيليطو

عبد الفتاح كيليطو

ولد سنة 1945 بالرباط. تابع دراسته العليا
بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط. حصل على دبلوم الدراسات العليا سنة 1971 ثم على دكتوراه الدولة سنة 1982. يشتغل أستاذا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.
بدأ عبد الفتاح كيليطو النشر سنة 1976. له دراسات أ ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور