تحميل كتاب القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة PDF - عبد الله الغذامي

الرئيسية / عبد الله الغذامي / القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة
كتاب القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة لـ عبد الله الغذامي

كتاب القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة

الكاتب عبد الله الغذامي

كتاب القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة لـ عبد الله الغذامي
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة pdf إن البحث في سيرة النسق الثقافي والتاريخ البشري، هو بحث في منظومة المفاهيم والمصطلحات مستقرأة من بطن السرديات حين تحول المجتمعات تاريخها إلى مدونة سردية.
وبجوار حقيقة أن البشر يخلقون سواسية، لا فرق بينهم، نرى أن البشر يجهدون لانتهاك هذه الحقيقة، وتسعى كل أمة لكي تثبت أنها الأفضل والأعلى، يظهر ذلك لدى الأمم والشعوب، كما يظهر لدى الجماعات ولدى فرق مباريات كرة القدم وجمهورها. وهكذا تسعى الجماعات لتحويل ما هو طبيعي وفطري إلى مشروع لإحداث فروق تمييزية وصناعة نسق متعال ومنفصل.
هذا ما أردنا مناقشته في هذه الكتاب، حريصين على التفريق الدقيق بين القبيلة والقبائلية، فمصطلح القبائلية كما نستخدمه هو مصطلح غير محايد، بل هو مفهوم انحيازي، عرقي، يقوم على الإقصاء والتمييز. بينما القبيلة، تعبير محايد، فهي قيمة اجتماعية وثقافية واقتصادية نشأت لضرورة معاشية.
وهكذا هو الأمر في التمييز بين الطائفة والطائفية، والمذهب والمذهبية، كما التمييز بين الشعب كعبارة محايدة وطبيعية، والشعوبية، كمفهوم تمييزي إقصائي.

عرض المزيد
الزوار ( 734 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عبد الله الغذامي

عبد الله الغذامي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب عبد الله الغذامي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور