تحميل كتاب الصندقة PDF - طاهر الزهراني

الرئيسية / طاهر الزهراني / الصندقة
كتاب الصندقة لـ طاهر الزهراني

كتاب الصندقة

الكاتب طاهر الزهراني

كتاب الصندقة لـ طاهر الزهراني
القسم : الأدب العربي
الفئة : القصص القصيرة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 110
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الصندقة pdf لن نتعب ونحن نبحث عما يجمع بين قصص طاهر الزهراني رغم تنوع هذه القصص وتعدد أجوائها واختلاف أساليبها، إنها قصص معنية بالناس , ولو أردت وصفها بطريقة مباشرة لقلت أنها تتجول في البشر وتقترب منهم كثيرا وتكتبهم بحب وتعاطف..
منذ القصة الأولى "الصندقة " التي أخذت المجموعة اسمها والقصة الثانية "كل شيء يحترق" نتوغل في التعرف على البشر البسطاء والكادحين والمغسولين بعرق الأمنيات الصغيرة والبعيدة في نفس الوقت !
وفي بقية قصص هذه المجموعة سنلمس الناس ونشعر بأنفاسهم، نقترب من مريض الضنك وهو يتمسك بالحياة ويودعها ، ونتعاطف مع إنسان بسيط يتسلى بالفراغ يوم العيد, ونرسم في الهواء مع رجل لا يجيد الكلام !
ومن ملامح هذه المجموعة تلك المفارقات الساخرة التي تستبطن الألم في داخلها كما نلمحها في قصة الدرج وقصة المغولي وقصة مريم وغيرها ، ولعل من أجمل ما يميز هذه القصص هو أنها غير متكلفة ولا متصنعة، تساعدها على هذا لغة سهلة وشفافة تمتلئ بحميمية وعفوية ساحرة ..
كل أبطال طاهر هم أناس نشعر بأننا نعرفهم أو التقينا بهم في رحلة الحياة الشقية , وحتى الأمكنة التي تتناولها القصص هي غالبا إما مقاه أو مطاعم شعبية أو بيوت في حواري وأزقة قديمة وربما يكمن السبب هنا في كون مثل هذه الأماكن أكثر التصاقا بالإنسان كما هو حال طاهر وقصصه , وليست المساحة كافية للحديث عن كل قصة في هذه المجموعة لكنها محاولة لاستبطان بعض الملامح المتعلقة بأجواء هذه المجموعة الرائعة.
بقلم : صلاح القرشي

عرض المزيد
الزوار ( 598 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب طاهر الزهراني

طاهر الزهراني

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب طاهر الزهراني مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور