تحميل رواية عناقيد الغضب PDF - جون شتاينبك

رواية عناقيد الغضب لـ جون شتاينبك

رواية عناقيد الغضب

الكاتب جون شتاينبك

رواية عناقيد الغضب لـ جون شتاينبك
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 720
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 8.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية عناقيد الغضب pdf عناقيد الغضب رواية شهيرة للكاتب الأمريكي لجون ستاينبيك. كتبها عام 1939م وفاز عنها بجائزة بوليتزر في 1940م.
تعد هذه الرواية من أكثر أعمال ستاينبيك شهرة، وفيها يصف حالة عائلة فقيرة من أوكلاهوما هاجرت إلى كاليفورنيا خلال الأزمة الاقتصادية في الثلاثينات من القرن العشرين. تصور الرواية حياة الطبقة العاملة وشرائح المعدمين والمهمشين، الذي يعد شتاينبك واحداً منهم، فقد ولد في ساليناس بكاليفورنيا وفي شبابه عايش الطبقات المطحونة وعانى الظلم الطبقي الذي ميز المجتمع الأمريكي، حيث عمل سائساً في حظيرة للدواب فترة ثم قاطفاً للفواكه في إحدى المزارع.
تحكي الرواية عن جبروت القحط وعن سراب الحلم الأمريكي الذي اجتذب آلافاً بل ملاييناً من المواطنين داخل وخارج أمريكا، عن مأساة ملايين من الأمريكيين الذين دُمرت حياتهم خلال كارثة الكساد الاقتصادي الكبير الذي اعترت أمريكا عام 1929، والجفاف العظيم الذي دأهمها في الثلاثينيات.
تحميل كتاب تورتيلا فلات pdf تحميل كتاب كأس من ذهب pdf تحميل كتاب رجال ونساء وحب pdf

عرض المزيد
الزوار ( 403 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جون شتاينبك

جون شتاينبك

ولد جون شتاينبك فى ساليناس بكالفورنيا فى عام 1902. وبعد دراستة للعلوم فى جامعة ستانفورد اشتغل فى مهن مختلفة، اذ اشتغل عاملا وصيدليا وخفيرا وجانيا لمحاصيل الفاكهة ومساحا للاراضى على التوالى . وكانت اولى رواياتة التى صدرت فى عام 1929 تحت عنوان * فنجان من الذه ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور