تحميل رواية العاشق PDF - مارغريت دوراس

رواية العاشق لـ مارغريت دوراس

رواية العاشق

الكاتب مارغريت دوراس

رواية العاشق لـ مارغريت دوراس
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 129
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية العاشق pdf صدرت هذه الرواية باللغة الفرنسيّة عام 1984، لتنال عليها كاتبتها جائزة “غونكور”، التي تعتبر أعلى تقدير أدبي يُمنح لكاتب فـي فرنسا. وقد حظيت الرواية فور صدورها باهتمام ثقافـي وشعبي واسع ما تزال أصداؤه تفعل فعلها حتّى الآن؛ ولقد تُرجمت إلى غير لغة غطّت كافة القارات. بيع منها فـي أقلّ من عام على صدورها 140 ألف نسخة فـي ترجمتها الألمانيّة، و25 ألف نسخة فـي كل ترجمة أميركيّة ــ فضلاً عن عشرات الآلاف من النسخ السنوية فـي لغتها الفرنسيّة الأصليّة.
تروي لنا الكاتبة قصة حب بين فتاة فرنسيّة فـي الخامسة عشرة من عمرها، وشاب صيني ثري، أثناء وجود الفتاة مع أسرتها فـي فيتنام إبان الاحتلال الفرنسي لها. ونتعرف من خلال هذه القصة، التي تتسم بالعنف والغرابة والعواطف الجامحة، إلى أفراد أسرة الفتاة: الأم الشقيّة المزيفة، والأخ الأكبر المنحرف، والأخ الأصغر الضعيف الجاهل، وحيث هي ( الصبيّة المتأججة بتفتحها الجسدي) تستسلم، بنوع من الهروب من انحلال أسرتها، إلى أوّل غواية تسنح لها. كما نتبيّن كذلك طبيعة الحياة التي كان يحياها المستوطنون الفرنسيون فـي مجتمع السكّان الأصليين للبلاد. كل ذلك بأسلوب مميّز أخّاذ، ولغة شديدة التكثيف والإيحاء، الأمر الذي جعل مارغريت دورا تقف فـي الصف الأوّل من كتّاب الرواية فـي فرنسا والعالم.
تحميل كتاب عشيق الصين الشمالية pdf تحميل كتاب عيون زرق شعر أسود pdf تحميل كتاب هيروشيما حبيبي pdf

عرض المزيد
الزوار ( 245 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مارغريت دوراس

مارغريت دوراس

مارغريت دوراس، شاعرة وكاتبة وكاتبة مسرحية ومخرجة فرنسية. أشتهرت في فرنسا والعالم الفرنكفوني بالتنوع الأدبي والمعاصرة كما كانت كاتبة للقصص القصيرة وسيناريوهات الأفلام وهي تعتبر من أهم الأدباء الفرنسيين في النصف الثاني من القرن العشرين. ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور