تحميل رواية ليل تشيلي PDF - روبرتو بولانيو

الرئيسية / روبرتو بولانيو / ليل تشيلي
رواية ليل تشيلي لـ روبرتو بولانيو

رواية ليل تشيلي

الكاتب روبرتو بولانيو

رواية ليل تشيلي لـ روبرتو بولانيو
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 169
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية ليل تشيلي pdf - نهر رائع من المشاعر، تأمّل مدهش، خيال آسر. "ليل تشيلي " عمل شديد الأصالة والتفرّد: رواية معاصرة كُتِبَت لتحتل مكانة عالية في الأدب العالمي.
(سوزان سونتاج)
- أعمال بولانيو مدهشة، متعددة الرؤى، لا يمكن تصنيفها، تجعل منه أحد أهم أبناء جيله من كتاب أمريكا اللاتينية.
(جريدة لوموند)
- أفضل أبناء جيله. إنه يتحول إلى أسطورة بسرعة النيازك.
(نيويورك تايمز)
* * *
سباستيان أوروتيا لاكروا، قسّ وناقد أدبي وشاعر متواضع الموهبة. يتذكّر الأحداث الهامة في حياته في النصف الثاني من القرن العشرين، حيث في مجتمع تقليدي محافظ يفوز الاشتراكي الليندي برئاسة الجمهوريّة ، ويشكّل فوزه انتصاراً للديمقراطية وأملاً بالحداثة والتغيير في تشيلي. لكن الانقلاب العسكري الذي قام به بينوشيه يعيد المجتمع إلى الديكتاتورية.
القس، الناقد الأدبي والشاعر أوروتيا، عبر ذكرياته وعلاقاته الشخصيّة التي عرفها وموقعه ككاهن، يقدّم صورة عن تلك الفترة من تاريخ تشيلي: مجتمع المثقفين، السلطة، الكنيسة....
بالسخرية المبطنة يرسم بولانيو شخصياته ومصائرها التي يرصدها في عمله الذي يمثّل تأريخاً موازياً لتلك الفترة.
* * *
روبرتو بولانيو: شاعر وروائي من تشيلي، ترجمت أعماله إلى لغات كثيرة. هاجر مع عائلته إلى المكسيك في 1968، وعاد إلى بلده قبل الانقلاب العسكري على سلفادور ألليندي. تم اعتقاله بعد الانقلاب، لكنه تمكن من الهرب بعد ثمانية أيام. عاد إلى المكسيك، ثم في العام 1977 هاجر إلى إسبانيا حيث عمل في وظائف عديدة لكنه ثابر على كتابة الشعر. قرر كتابة الرواية والقصة فقدّم أسلوبًا خاصًّا جعله وريث كتّاب أميركا اللاتينية الكبار.

عرض المزيد
الزوار ( 942 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب روبرتو بولانيو

روبرتو بولانيو

روبرتو بولانيو أفالوس هو كاتب وشاعر تشيلي ولد بمدينة سانتياغو عاصمة تشيلي في 28 أبريل عام 1953 م وتوفي في مدينة برشلونة الإسبانية في 15 يوليو عام 2003 م. حصلت روايته المخبرون المتوحشون على جائزتي هيرالدي عام 1998 م ورومولو جايجوس عام 1999 م. تحول بولاني ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور