تحميل كتاب فاوست PDF - يوهان غوته

كتاب فاوست لـ يوهان غوته

كتاب فاوست

الكاتب يوهان غوته

كتاب فاوست لـ يوهان غوته
القسم : مسرحيات
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 601
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 10.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب فاوست pdf تعتبر شخصية (الدكتور فاوست) واحدة من أبرز رموز الأدب الغربي الحديث والمعاصر فقد تم رسم بورتريه لهذه الشخصية اصطبغ لكل بلد ولكل حقبة بما يناسبهما, وطيلة القرون الخمسة الماضية اتخذ فاوست بطلاً لمئات القصص والحكايات الشعبية, كما قدم بطلاً على خشبة المسرح بأشكال مختلفة منذ مارلو وحتى جوته وبول فاليري, ومع مرور الوقت ترسخت الصورة حتى غدا فاوست شخصية نمطية ورمزاً (لحضارة الغرب, بكل أحلامها وانجازاتها وشرورها.
فاوست صب جهده في تعلم الفلسفة وعلوم الدين التي سلبته راحة الإيمان الأمر الذي جعله يتجه لنقيضه في ممارسة السحر. الإنسان يحتاج إلى إيمان قوي حتى يتجاوز مِحَنه الميتافيزيقية، الإسراف في التفكير يقيدك كما تقيدك ذكرياتك في أورقة الماضي. لذا يحاول فاوست الإنتحار بعد أن جرد الحياة من جمالها حتى أنه سخر من رضى الإنسان بالحسن في حين بإمكانه أن يصل للأحسن الذي اعتبره وهما وباطلا، هذه الصفحة واحدة من أجمل صفحات الكتاب وما أن أراد أن يتجرع السم حتى انتزعت الأناشيد والتراتيل كأس السم من فمه. فهذه "النغمات السماوية بعثت حنينا إلى عهد الطفولة تطرب روحه فأحالت بين انتحاره "فأطربي روحي أيتها الأصوات الشجية، واملئي مسامعي بنغماتك العذبة ! لقد أخذ الدمع ينهمل. وأراني قد رجعت إلى هذا العالم.
تحميل كتاب تاسو pdf تحميل كتاب هرمن ودورتيه pdf تحميل كتاب آلام فارتر pdf

عرض المزيد
الزوار ( 153 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب يوهان غوته

يوهان غوته

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب يوهان غوته مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور