تحميل رواية مصائر PDF - ربعي المدهون

رواية مصائر لـ ربعي المدهون

رواية مصائر

الكاتب ربعي المدهون

رواية مصائر لـ ربعي المدهون
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 267
سنة النشر : 2015
حجم الكتاب : 5.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية مصائر pdf تبدأ الرواية بحكاية إيفانا الفلسطينية الأرمنية، التي أحبت في صباها طبيباً بريطانياً في زمن الانتداب على فلسطين، فأنجبت منه بنتاً سمّياها جولي، وهربا بها إلى لندن عشية نكبة عام 1948. بعد سنوات طويلة، وقبل وفاتها توصي إيفانا ابنتها أن تحرق جثتها وتنثر نصف رمادها فوق نهر التايمز، وتعيد نصفه الآخر إلى موطنها الأصلي: عكا القديمة.
“خذوا بعضي وكل روحي إلى عكا يعتذران لها حارة حارة. خذوا ما تبقى مني وشيعوني حيث ولدت، مثلما ستشيعني لندن حيث أموت. يا أصدقائي وأحبتي، يوماً ما، لا أظنه بعيداً، سأموت. أريد أن أدفن هنا وأن أدفن هناك”.
بعد وفاتها تنفذ جولي وصية أمها بمساعدة زوجها وليد دهمان (بطل رواية ربعي المدهون السابقة “السيدة من تل أبيب”)، فيسافران إلى فلسطين ويتجولان في مدنها، ويقعان في عشقها.
تحميل كتاب مصائر - كونشرتو الهولوكوست والنكبة pdf تحميل كتاب السيدة من تل أبيب pdf تحميل كتاب طعم الفراق: ثلاثة أجيال فلسطينية في ذاكرة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 649 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ربعي المدهون

ربعي المدهون

ولد في مدينة المجدل/عسقلان 1945بعد نكبة 48 هاجر مع عائلته إلى قطاع غزة وأقام في خان يونس حيث أتم تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي. حصل على ليسانس آداب قسم تاريخ عام 1970م من جامعة الإسكندرية عمل في الصحافة ولم يزاول مهنة غيرها نشر إنتاجه من قصص ومقالات سي ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور