تحميل كتاب نظريات في الرمز PDF - تزفيتان تودوروف

الرئيسية / تزفيتان تودوروف / نظريات في الرمز
كتاب نظريات في الرمز لـ تزفيتان تودوروف

كتاب نظريات في الرمز

الكاتب تزفيتان تودوروف

كتاب نظريات في الرمز لـ تزفيتان تودوروف
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : فلسفة العلوم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 11.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب نظريات في الرمز pdf صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "نظريات في الرمز" تأليف تزفيتان تودوروف، ترجمة الدكتور محمد الزكراوي.
نظريات في الرمز تحليلٌ نقدي لنظريات أرسطو، القديس أوغسطين، كوندياك، ديدرو، غوته، فرويد، ليفي برول، سوسور، جاكوبسون وغيرهم.
يدور الكلام في هذا الكتاب على الدلائليات؛ أو قل: على مجموعة من الفروع العلمية كانت في الماضي تتوزع في ما بينها مجال الدليل والرمز.
ويبقى من التاريخ، الأزمة، وبها تقابل الكلاسيكية الرومنسية، ومن الدلائليات وحدة الدليل والرمز ولعلها وحدة مضللة. وعبر دراستهما يتأكد ما يشبه الطريق الثالث: تصور للخلاف غير المشاد به للتعدد والنمطية.
• تزفيتان تودوروف: ولد في صوفيا عام 1939 وجاء إلى باريس ليكمل دراسته، حيث حصل على شهادة الدكتوراه. عمل باحثاً منذ 1968 في CNRS، وشغل مركز مدير أبحاث. يعتبر تودوروف من كبار المنظرين في مجال الأدب، ويعود له الفضل في ترجمة أعمال الشكليين الروس. من مؤلفاته:
Théorie de la littérature: Textes des formalistes russes, Seuil 1965, et Mikhail Bakhtine: Le principe dialogique, Seuil 1981.
• محمد الزكراوي: مترجم وباحث من المغرب. من ترجماته: النقد الأدبي المعاصر: مناهج، اتجاهات، قضايا، للكاتبة الفرنسية آن موريل (Anne Maurel).

عرض المزيد
الزوار ( 570 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب تزفيتان تودوروف

تزفيتان تودوروف

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب تزفيتان تودوروف مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور