تحميل كتاب الأمل والذاكرة - خلاصة القرن العشرين PDF - تزفيتان تودوروف

الرئيسية / تزفيتان تودوروف / الأمل والذاكرة - خلاصة القرن العشرين
كتاب الأمل والذاكرة - خلاصة القرن العشرين لـ تزفيتان تودوروف

كتاب الأمل والذاكرة - خلاصة القرن العشرين

الكاتب تزفيتان تودوروف

كتاب الأمل والذاكرة - خلاصة القرن العشرين لـ تزفيتان تودوروف
القسم : علم القانون
الفئة : فكر سياسي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 2
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 9.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الأمل والذاكرة - خلاصة القرن العشرين pdf رغم أن التقويم يثير إلى اندثار القرن العشرين، فإن أحداثه لا تزال تطرق باب الذاكرة. والكاتب عبر صفحات هذا الكتاب يتفحص وجوهاً عدة لهذه الذاكرة. وهوي تبع طريقتين متكاملتين، تصوير تحليلي للأحداث من جهة ورواية مصائر بعض الأفراد من جعة ثانية، وقد آثر المؤلف الوقوف مطولاً عند حدث كان له الأثر الأكبر في تاريخ القرن العشرين، إلا وهو صراع الشمولية ضد الديمقراطية وهو صراع لم يقتصر على مساحات القتال والمجالات الاقتصادية بل تعداه إلى مستوى المبادئ السياسية والأخلاقية التي تطال وجود كل نظام.
ويلقي المؤلف الضوء على أحداث الماضي القريب وخصوصاً الحقبة الزمنية التي لحقت سقوط جدار برلين، لمعرفة المزيد. وإلى جانب دراسة عوامل الخير والشر الناتجة عن التيار الشمولي المهيمن على القرن، آثر المؤلف إدراك أمثلة لمصير بعض الأفراد الذين عانوا الكثير ولكنهم صمدوا أمام نظام الشمولية، لم يبين اختياره لهؤلاء الرجال والنساء لكونهم مختلفين عن غيرهم فهو ليسوا إبطالاً ولا قديسين ولا أبراراً، إنهم أناس غير معصومين عن الخطأ بل كان طريقهم مأساوياً ومعاناتهم الجسدية متشابهة. وهم ينتمون إلى جنسيات مختلفة فمنهم الروسي ومنهم الألماني والفرنسي والإيطالي.

عرض المزيد
الزوار ( 679 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب تزفيتان تودوروف

تزفيتان تودوروف

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب تزفيتان تودوروف مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور