تحميل كتاب تأملات في الحضارة والديمقراطية والغيرية PDF - تزفيتان تودوروف

الرئيسية / تزفيتان تودوروف / تأملات في الحضارة والديمقراطية والغيرية
كتاب تأملات في الحضارة والديمقراطية والغيرية لـ تزفيتان تودوروف

كتاب تأملات في الحضارة والديمقراطية والغيرية

الكاتب تزفيتان تودوروف

كتاب تأملات في الحضارة والديمقراطية والغيرية لـ تزفيتان تودوروف
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : تأملات
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 173
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 24.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب تأملات في الحضارة والديمقراطية والغيرية pdf كل مجتمع هو متعدد الثقافات، لا وجود لأي مجتمع متجانس تماما. الثقافة هي مجموعة من الرموز المشتركة لجماعة اجتماعية. لا تتشكل الجماعة على أساس اللغة أو األصول العرقية المختلفة فقط، بل ألن الأفراد -أيضا- يتسمون بعادات وخصائص وسمات اجتماعيةمحددة.يهيّأ الأفراد لإطار يسمى « الإطار الثقافي » بالمعنى األنثربولوجي للمصطلح: هناك ثقافة الشباب، و ثقافة المتقاعدين، ثقافة المقاولين، و ثقافة األطباء، بل -أيضا- ثقافة المتشردين الذين يتفاهمون باإلشارة، في حين أن بعض الجماعات تجد في الغالب صعوبة في التواصل مع هذه الفئات. ما هي التعددية الثقافية؟ يكفي القول: إنها نزعة إنسانية. إنها سمة سياسية تكمن في نقد الاختالفات بين المجتمعات داخل بلد ما. تطورت سياسات التعددية الثقافية، التي كانت غائبة في معظم دول أوروبا، في بيطانيا والواليات المتحدة األميركية.

هكذا أجاب تزيفتان تودوروف، الفيلسوف الفرنسي-البلغاري، حول سؤال لجريدة لوفيغارو أجري أوائل سنة 2012 يخص تصوره للتعددية الثقافية.

عرض المزيد
الزوار ( 709 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب تزفيتان تودوروف

تزفيتان تودوروف

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب تزفيتان تودوروف مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور