تحميل كتاب عن التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول PDF - بيير بورديو

الرئيسية / بيير بورديو / عن التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول
كتاب عن التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول لـ بيير بورديو

كتاب عن التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول

الكاتب بيير بورديو

كتاب عن التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول لـ بيير بورديو
القسم : بيوغرافيا ومذكرات
الفئة : الإعلام والصحافة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 179
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 6.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب عن التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول pdf ربما يكون بورديو هو آخر المفكرين الكبار الذين تركوا بصماتهم الفكرية، وأثّروا بشكل عملي على الحركات الإجتماعية والسياسية التي شهدها النصف الثاني من القرن العشرين. كذلك فإنه يعتبر أحد أهم المنظرين الذين تُعدّ أعمالهم أدوات للنضال الفكري والنظري فيما يعرف الآن بحركة العولمة البديلة. 
في السنوات الأخيرة من التسعينيات كرّس بورديو اهتماماً كبيراً لنقد الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام والميديا الجديدة في فرنسا، وشن نقداً حاداً على فساد وسائل الإعلام الفرنسية وتبعية المثقفين الفرنسيين الذين أطلق عليهم "كلاب الحراسة الجدد" كما ركّز بشكل خاص على الدور الخطير الذي يلعبه التلفزيون في تكريس الأوضاع والمصالح السائدة، وفي التفريغ السياسي واللعب بعقول المستهلكين من المشاهدين. 
لقد أثار هذا الكتاب منذ صدوره ولا يزال الكثير من الضجة والتعليقات ما بين الترحيب والحماس الشديد، وبين الهجوم الحاد على الكتاب وعلى مؤلفه. 
يكفي أن نعلم أنه قد صدرت للكتاب ثماني طبعات في الفترة الأولى من إصداره، وهذه الترجمة التي نقدمها للقارئ العربي هي ترجمة الطبعة الثامنة الصادرة عام 1997.

عرض المزيد
الزوار ( 487 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب بيير بورديو

بيير بورديو

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب بيير بورديو مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور