تحميل كتاب عن الحق في الفلسفة PDF - جاك دريدا

كتاب عن الحق في الفلسفة لـ جاك دريدا

كتاب عن الحق في الفلسفة

الكاتب جاك دريدا

كتاب عن الحق في الفلسفة لـ جاك دريدا
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : دراسات فلسفية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 3
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 12.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب عن الحق في الفلسفة pdf كتاب "عن الحق في الفلسفة" هو إعلان عن موقف نظري وعملي، يتلخص في شعار "الحق في الفلسفة للجميع". وهو يشتمل على نصوص خصصها جاك دريدا، منذ سنة 1975 إلى بداية التسعينات من القرن الماضي، لقضايا التعليم والبحث الفلسفيين ولكل ما يرتبط بالجامعة وبالمؤسسة التعليمية عموماً.
ويمكن اعتبار هذا الكتاب بياناً حول واقع التعليم الفلسفي بين الأمس واليوم واستشرافاً لآفاق هذا التعليم، ربطاً بمنتظرات المجتمع السياسية والاقتصادية والثقافية.
وهكذا، تحيلنا نصوص "عن الحق في الفلسفة" إلى سياقات بيداغوجية ولسانية وسياسية وفكرية، تستدعي منا التأمل في الماضي والحاضر من أجل استشراف المستقبل. ذلك أن تفكيك المؤسسة التعليمية ليس سوى مقدمة لتفكيك أشمل يهم المؤسسات الأخرى. وهذا هو الدرس الأساسي الذي يمكن استخلاصه من هذا الكتاب.
تحميل كتاب الصَّفْح: ما لا يقبل الصفح وما لا يتقادم pdf تحميل كتاب الكتابة والاختلاف pdf تحميل كتاب أطياف ماركس pdf

عرض المزيد
الزوار ( 345 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جاك دريدا

جاك دريدا

فيلسوف فرنسي من مواليد الجزائر، صاحب نظرية التفكيك. ولد جاك دريدا في 15 تموز 1930 في حي البيار بمدينة الجزائر، في منزل عطلات. في عام 1934 غادرت الاسرة شارع سان اوغستين لمدينة دكاش. شراء الفيلا بفضل قرض يتم اعادتها الا عشية مغادرة فرنسا في تموز / يوليو 1962، في لح ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور